تونس

إحالة صحفي تونسي للقضاء بتهمة "التواطؤ مع الإرهاب"

نور الدين المباركي (يوتيوب)
إعداد : ثامر الزغلامي

احيل الصحفي نور الدين المباركي رئيس تحرير موقع "آخر خبر" على القضاء بتهمة التواطؤ مع الارهاب وتسهيل فرار ارهابيين. وتم تاجيل استنطاق المباركي الى غاية 23 من الجاري بعد ان وجه له القضاء هذه التهم.

إعلان

واثيرت هذه القضية ضد المباركي على خلفية نشر موقع اخر خبر اون لاين لصورة تظهر سيف الدين الرزقي منفذ عملية سوسة يغادر سيارة مسرعا بمنطقة القنطاوي السياحية.

ويبدوان الصورة سجلتها احدى كاميرات المراقبة بالمنطقة وتؤكد مساعدة اخرين لمنفذ العملية في الوصول الى مكان الجريمة.

وافاد رئيس تحرير موقع اخر خبر ان الغاية من نشر الصورة اسقاط نظرية الذئاب المنفردة التي ذهبت لها التصريحات الرسمية والتحليلات الامنية بعد هذه العملية التي سقط فيها قرابة 80 شخصا بين قتيل وجريح من جنسيات مختلفة.

ومثل المباركي مؤخرا امام فرقة امنية للتحقيق معه حول مصدر هذه الصورة. وتقول السلطات ان نشر هذه الصورة يمس من سرية الابحاث ويسهل فرار المجموعة التي ساعدت الرزقي في تنفيذ العملية.

وسبق للصحفي التونسي نور الدين المباركي ان تلقى تهديدات بالقتل من قبل مجموعات متشددة على خلفية نقده لهذه المجموعات في مشاركات اعلامية متعددة.

وتزامن مثول المباركي امام القضاء مع الشروع في تطبيق قانون الطوارئ في تونس وكانت منظمات تونسية عبرت عن خشيتها من ان يؤدي هذا القانون الى خنق حرية الاعلام والحد من الحريات العامة.

إعداد : ثامر الزغلامي
هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن