تخطي إلى المحتوى الرئيسي
النووي الإيراني

هولاند: إيران لن تحصل على السلاح النووي

فرانسوا هولاند أثناء العرض العسكري في اليوم الوطني الفرنسي (مونت كارلو الدولية/طارق القاعي)
2 دقائق

رحب الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند بالاتفاق النووي بين إيران والدول الكبرى مؤكدا انه يدل على أن "العالم يتقدم"، داعيا طهران إلى مساعدة التحالف الدولي على "إنهاء" النزاع في سوريا.

إعلان

قال هولاند في كلمة بمناسبة العيد الوطني في فرنسا "الآن سيكون لإيران قدرات اكبر على الصعيد المالي بما انه لن تكون هناك عقوبات، علينا أن نكون يقظين جدا بشأن ما ستكون عليه إيران". وأضاف "يجب أن تظهر إيران في ما يتعلق بسوريا أن هذا البلد مستعد للمساعدة على إنهاء هذا النزاع".

أكد هولاند"انه اتفاق بالغ الأهمية ويدل على أن العالم يتقدم"،مؤكدا أن "فرنسا كانت حازمة جدا في هذه المفاوضات ووزير الخارجية لوران فابيوس قادها بصرامة وحزم كبيرين".وتابع "لن تحصل إيران على السلاح النووي وسنكون قادرين على التحقق مما إذا كان هناك تقصير فيمكننا إعادة العقوبات".

قال هولاند في كلمته أن "فرنسا إذا كانت تريد ضمان السلام، فعليها أن تتحدث مع الجميع لكن وفق المبادىء التي تسري على الجميع. بالنسبة لإيران، طالما كان التهديد النووي قائما لم يكن ذلك ممكنا. أصلا كانت إيران خاضعة لعقوبات وعندما تدعم إيران بعض المجموعات المسلحة التي تزعزع استقرار الدول فهذا غير مقبول".

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.