تخطي إلى المحتوى الرئيسي
الهند - باكستان

باكستان تسقط طائرة تجسس هندية

عنصران من حرسي الحدود الهندي والباكستاني خلال استعراض احتفالي مشترك قرب معبر واجكه الحدودي في 1 حزيران 2015 (أ ف ب)
2 دقائق

استدعت باكستان الخميس اعلى دبلوماسي هندي في اسلام اباد بعد اعلانها اسقاط طائرة تجسس هندية بدون طيار داخل اراضيها حيث حصل تبادل جديد لاطلاق النار عبر الحدود اوقع خمسة قتلى في الجانبين وفق السلطات.

إعلان

وتأتي هذه المواجهات بين البلدين بعد ايام من لقاء نادر على هامش قمة أوفا في روسيا بين رئيسي الوزراء نواز شريف ونارندرا مودي الذي وافق على القيام باول زيارة لباكستان العام المقبل للمشاركة في قمة اقليمية.

واعلن الجيش الباكستاني مساء الاربعاء اسقاط طائرة تجسس هندية داخل اراضيه على الحدود الفاصلة بين البلدين في منطقة كشمير المتنازع عليها والمقسومة بين البلدين.

وقال الجيش في بيان مرفق بصورة لطائرة صغيرة بيضاء بدون طيار عالقة بين اغصان الشجر "القوات الباكستانية تسقط طائرة تجسس هندية بدون طيار تستخدم لالتقاط صور من الجو في جانبنا من خط المراقبة".

ونفى الجيش الهندي اسقاط او فقدان احدى طائرات التجسس, ولكن هذا لم يمنع وزارة الخارجية الباكستانية من استدعاء المفوض السامي الهندي في اسلام اباد صباح الخميس لابلاغه "احتجاجها على هذا الانتهاك للقانون الدولي والاتفاقات (الثنائية) وسيادة" باكستان, وفق بيان.

وتبادل البلدان القصف المدفعي عبر الحدود في منطقة كشمير التي شهدت حربين بينهما.

وقال مسؤولون عسكريون من البلدين ان اربعة مدنيين باكستانيين بينهم شابة ومدنيا هنديا قتلوا واصيب نحو عشرة بجروح في تبادل اطلاق النار.

وبثت القنوات الهندية صور قرويين يحملون شظايا قذائف ورصاصات فارغة قالوا انها اطلقت من باكستان. وقالت نيودلهي انها احتجت لدى السلطات الباكستانية على استئناف المواجهات عبر الحدود.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.