تخطي إلى المحتوى الرئيسي
السعودية

السعودية: حملة اعتقالات في أوساط الأصوليين

الصورة تعبيرية منقولة عن الفيس بوك
2 دقائق

أوقفت السلطات السعودية 431 مشتبها بانتمائهم إلى جماعات متطرفة، معظمهم يحمل جنسية سعودية، في إطار حملة على في أوساط المقربين من تنظيم الدولة الإسلامية وجماعات أصولية مشابهة .

إعلان

أعلنت وزارة الداخلية السعودية أن "الجهات الأمنية المختصة تمكنت خلال الأسابيع القليلة الماضية من الإطاحة بتنظيم مكون من خلايا عنقودية مرتبطة بتنظيم داعش الإرهابي" بحسب بيان الوزارة الذي أوضح أن حوالى 37 قتيلا ما بين رجال أمن ومواطنين سقطوا في هذه العملية إلى مقتل "ستة إرهابيين".

أضاف بيان الوزارة أن أعضاء الشبكة كانوا يعملون "ضمن مخطط يدار من المناطق المضطربة في الخارج ويهدف إلى إثارة الفتنة الطائفية وإشاعة الفوضى".

وأوضحت أن الخلايا ضالعة في عدد من الهجمات والمخططات، من بينها التفجيرات الانتحارية الدامية الذي استهدفت مساجد شيعية في محافظة الشرقية في المملكة. من بين أعضاء الخلية أشخاص "يحملون جنسيات أخرى شملت اليمنية، والمصرية، والسورية، والأردنية، والجزائرية، والنيجيرية، والتشادية، وآخرين هويتهم غير مهددة".

جاء في البيان أن "ما يجمع بين هذه الخلايا هو الانتماء لتنظيم داعش الإرهابي من حيث تبني الفكر وتكفير المجتمع واستباحة الدماء، ومن ثم تبادل الأدوار لتنفيذ المخططات والأهداف التي تملى عليهم من الخارج".
 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.