تخطي إلى المحتوى الرئيسي
تركيا-انفجار

تفجيرات تشعل الحدود السورية التركية

أحد الجرحى بعد التفجير الانتحاري الذي استهدف مدينة سوروتش التركية ( روترز 20-07--2015 )
2 دقائق

28 قتيلا والمئات من الجرحى هي حصيلة الهجوم الانتحاري الذي وقع يوم الاثنين واستهدف مدينة سوروتش التركية (جنوب) قرب الحدود مع مدينة كوباني السورية.

إعلان

الانفجار وقع في حديقة مركز ثقافي في سوروتش الواقعة على بعد عشرة كلم من كوباني، وأكد مسئول في وزارة الدفاع التركية أنه هجوم انتحاري، بينما أدانت وزارة الداخلية الهجوم وأكدت عزمها على العثور على المسئولين عن الاعتداء في أسرع وقت ممكن وإحالتهم إلى القضاء.
 
مصدر رسمي تركي أعلن أن سلطات أنقرة "لديها أسباب قوية" تدفع للاعتقاد بان تنظيم الدولة الإسلامية يقف وراء هذا الهجوم الانتحاري.
 
وبعد دقائق على هذا الهجوم، فجر انتحاري نفسه في سيارة مفخخة على حاجز لوحدات حماية الشعب في جنوب مدينة كوباني السورية الحدودية مع تركيا، ووفق المرصد السوري لحقوق الإنسان الذي قال في بريد الكتروني "فجر انتحاري نفسه بسيارة مفخخة على حاجز لوحدات حماية الشعب في جنوب كوباني"، مشيرا إلى مقتل عنصري من الوحدات.
 
وجدير بالذكر، أن كوباني ومحيطها شهدا بين أيلول / سبتمبر وكانون الثاني / يناير معارك ضارية بين تنظيم الدولة الإسلامية والمقاتلين الأكراد الذين نجحوا بمؤازرة من طائرات الائتلاف الدولي بقيادة أميركية في صد هجوم التنظيم الجهادي على المدينة.
 
ونفذ تنظيم الدولة الإسلامية في الأسبوع الأخير من حزيران / يونيو هجوما جديدا على كوباني واحتل عددا من الأبنية فيها، وقتل أكثر من مائتي مدني قبل أن يتمكن المقاتلون الأكراد من دحره بعد القضاء على عدد كبير من عناصره.
 
         

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.