تخطي إلى المحتوى الرئيسي
مصر

مصر: اكتشافات جيدة للغاز الطبيعي قد تصل إلى 15 مليار مكعب

فيسبوك

قالت شركة "إيني غاز" الإيطالية في بيان صحفي صدر اليوم 20 -07 -2015 إنها حققت اكتشافات هامة للغاز في منطقة امتياز أبو ماضي الغربية على دلتا النيل التي تقع على بعد 120 كيلومترا شمال شرقي الإسكندرية.

إعلان

"إيني غاز" قالت في بيانها إن الكشف تم على عمق 3600 متر. وتقدر الشركة وجود احتياطيات تصل إلى 15 مليار متر مكعب من الغاز الطبيعي والمتكثفات المصاحبة. وحسب بيان الشركة المنشور على موقعها الالكتروني، فإن الغاز المكتشف حديثا سيصبح قيد الاستثمار خلال شهرين، إذ ستستفيد الشركة من محطة معالجة الغاز القريبة التابعة لها، والتي تبعد عن الاحتياطي الجديد مسافة 25 كيلومترا فقط.
وكانت مصر قد اتفاقا للتنقيب عن الطاقة بقيمة ملياري دولار مع "إيني" في يونيو حزيران. وفي وقت سابق من هذا الشهر رفعت مصر السعر الذي تدفعه لشركتي"إيني" وإديسون مقابل إنتاجهما من الغاز الطبيعي في البلاد. في محاولة من الحكومة تشجيع الاستثمار في هذا مجالي النفط والغاز.
و"إيني غاز" تعمل في مصر منذ أكثر من 60 عاما من خلال شركة "ايوك" التابعة لها. وهي تعد أحد المنتجين الرئيسيين للطاقة في مصر حيث يبلغ حجم إنتاجها اليومي نحو 180 ألف برميل من المكافئ النفطي.

وتمتلك "إيني غاز" من خلال شركتها في مصر "ايوك إيني" 75 بالمئة من منطقة امتياز غرب أبو ماضي بينما تمتلك بي.بي البريطانية حصة 25 بالمئة.
 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.