الولايات المتحدة

بالفيديو: شركة أمريكية تعرض سيارة طائرة بمواصفات أمان عالية

المصدر: يوتيوب
إعداد : فراس حسن

شهد معرض EAA Air Venture للطيران في ولاية ويسكنسن الأمريكية التصميم الجديد لسيارة TF-X، وهي سيارة قادرة على التحول إلى طائرة كما في أفلام الخيال العلمي وبرامج الرسوم المتحرك تماما.

إعلان

والسيارة الطائرة الجديدة TF-X صديقة للبيئة، فهي مزودة بمحرك كهربائي مع مروحة للدفع، ويمكنها الإقلاع والهبوط عمودياً بمروحتين تدوران بمحركين قوتهما 670 حصانا.

ويمكن شحن بطارية السيارة بطاقة محركاتها نفسها، أو من خلال قوابس شحن السيارات الكهربائية العادية التي أصبحت منتشرة في بعض المدن الأوروبية.

وتتسع السيارة الجديدة لأربعة ركاب بمن فيهم السائق، ويمكن للسيارة الطيران حتى مسافة (500 ميل) أي أكثر من800 كلم، بسرعة قصوى قدرها 322 كلم في الساعة قبل الحاجة إلى شحن بطاريتها من جديد، وما يزال التصميم الجديد لـ TF-X يخضع لاختبارات ايروديناميكية تحاكي الطيران.

وتدّعي الشركة المصنعة أن السيارة الطائرة ستكون أكثر أماناً من السيارات العادية، وستكون قادرة على تفادي بقية الطائرات القريبة بشكل أوتوماتيكي بالإضافة إلى القدرة على تجنب مناطق الطقس السيئ والتيارات الهوائية الخطرة.

 

 

 

كما ستحتوي سيارة TF-X على مظلة أمان يمكن تشغيلها من قبل السائق إذا قدر أن هناك مشكلة في الهبوط تستدعي استخدامها. وستتمتع السيارة الطائرة بنظام هبوط أوتوماتيكي يجعلها تهبط في أقرب مطار إذا لم يستطع السائق لسبب ما إجراء عملية الهبوط.

وتدّعي الشركة عبر موقعها أن عملية تعلم قيادة السيارة لن تحتاج لأكثر من 5 ساعات حتى يتقن الشخص العادي قيادتها.
كما سائق السيارة حرا بالتحكم فيها كما هو الأمر في السيارة العادية.
ويتيح نظام التحكم بالسيارة وضعين للقيادة، أحدهما أوتوماتيكي والآخر يدوي، بحيث يمكن للسائق الاعتماد على نظام القيادة الأوتوماتيكي للوصول إلى المكان المطلوب.
 

إعداد : فراس حسن
هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن