تخطي إلى المحتوى الرئيسي
أخبار العالم

صلاة من أجل هطول المطر في رومانيا، وفرنسا تطالب بترشيد استخدام المياه في 60 إقليما

( أرشيف رويترز)
2 دقائق

دعت الكنيسة الأرثوذوكسية الرومانية التي تمثل أكثرية سكان البلاد، يوم الجمعة 24 يوليو/ تموز الجاري كهنتها وأتباعها إلى الصلاة لطلب هطول المطر في وقت تواجه البلاد موجة حر شديد مع حرارة تقارب 40 درجة مئوية.

إعلان

 ووجهت بطريركية رومانيا الأرثوذكسية نداء نشرت نصه وكالة الأنباء الكنسية جاء فيه أنه "في هذه الفترة من الجفاف التي تؤثر بشكل خطير على المحاصيل الزراعية في سائر أنحاء البلاد مع تبعات على حياة الناس، تدعو بطريركية رومانيا المسؤولين الدينيين والكهنة والمؤمنين الأرثوذكس لتكثيف صلواتهم طلبا للأمطار الخيرة والحاملة للخصوبة".

 
من جهة أخرى طالبت السلطات الفرنسية بترشيد استخدام المياه العذبة في ستين إقليما من تلك التي طالتها في الأسابيع الأخيرة موجة حر لا سابق لها. وتقع غالبية هذه الأقاليم في مناطق الوسط والغرب والجنوب الغربي. وقد اضطرت مدن وقرى كثيرة تضرر السكان فيها من موجة الحر للإبقاء على الحدائق والمساحات الخضراء مفتوحة ليل نهار خلال الأسبوعين الماضيين ليحتمي فيها المسنون بشكل خاص من القيظ.
 
واتخذت السلطات الفرنسية إجراءات احترازية لاسيما في مناطق الجنوب الشرقي والغربي تحسبا لنشوب حرائق في المناطق المكسوة بالغابات.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.