تخطي إلى المحتوى الرئيسي
سوريا

الأسد يقر بتعب الجيش النظامي السوري

فيسبوك

كد الرئيس السوري بشار الأسد في كلمة يوم 26 يوليو – تموز الجاري أن الجيش قادر على الانتصار في حربه مشيرا إلى "نقص" في الطاقة البشرية لديه.

إعلان

وقال الأسد في كلمة ألقاها أمام رؤساء وأعضاء المنظمات الشعبية والمهنية في قصر الشعب وبثها التلفزيون السوري مباشرة إن "طاقة الجيش هي القوة البشرية، فإن أردنا من الجيش أن يقدم أفضل ما لديه علينا أن نقدم أكثر من لدينا".

وأضاف الأسد قائلا إن "كل شيء متوفر، ولكن هناك نقصا في الطاقة البشرية" وإن "القوات المسلحة قادرة بكل تأكيد على حماية الوطن وحققت انجازات وكسرت المعايير المتعلقة بالتوازن (...) بكل تأكيد هي قادرة وبراحة" على انجاز مهماتها.

لكنه أشار إلى أن "العقبة التي تقف في وجه القوات ليست مرتبطة بالتخطيط ولكن لدينا مشكلة" تتمثل في "التعب". من الطبيعي أن يتعب الجيش ولكن التعب شيء والهزيمة شي آخر".

وقال إنه في "بعض المناطق حمل أهلها السلاح مع الجيش وهذا كان له تأثير فى حسم المعارك بسرعة وبأقل الخسائر"، مشيرا إلى أن "الحرب ليست حرب القوات المسلحة فقط بل حرب كل الوطن".

وأودى النزاع السوري الذي بدأ بحركة احتجاجية شعبية سلمية ضد النظام السوري منذ اندلاعه في آذار ـ مارس 2011 إلى مقتل 230 ألف شخص بينهم أكثر من 11 ألفا و500 طفل بحسب حصيلة للمرصد السوري لحقوق الإنسان.
 

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.