كاميرون

الكاميرون: 20 قتيلا في هجوم انتحاري لطفلة في 12 من العمر

أ ف ب
إعداد : مونت كارلو الدولية

استهدف هجوم نفذته فتاة في حوالي الثانية عشرة من العمر وأسفر عن سقوط عشرين قتيلا مساء السبت 25 -07 - 2015 في مدينة "مروة" أقصى شمال الكاميرون والتي شهدت الأربعاء 22- 07- 2015 تفجيرين انتحاريين يحملان بصمات جماعة "بوكو حرام الإسلامية" النيجيرية.

إعلان

وأعلن التلفزيون الكاميروني اليوم الأحد، أن عدد قتلى هجوم "مروة" ارتفع إلى عشرين شخصا. وأضاف التلفزيون أن 79 شخصا جرحوا.

وأوضح التلفزيون أن "فتاة تبلغ من العمر نحو 12 عاما قامت بتفجير نفسها في الموقع المسمى "الجسر الأخضر". وأضاف إن "قوات الأمن أغلقت منطقة الاعتداء الانتحاري واعتقلت عددا كبيرا من الأشخاص".

وتعيش مدينة "مروة" التجارية التي كان معظم سكانها من المسلمين، في أجواء من الخوف ووسط مراقبة عسكرية مشددة منذ أشهر. وعند حلول الظلام، يمنع استخدام الدراجات النارية التي تعتبر وسيلة النقل المفضلة للإسلاميين.

وسبق لانتحاريتين أن نفذتا تفجيرين أسفرا عن مقتل 13 شخصا على الأقل في سوق مركزي وحي مجاور في "مروة"، كبرى مدن أقصى شمال الكاميرون المنطقة التي يستهدفها بانتظام المتمردون الإسلاميون النيجيريون في جماعة "بوكو حرام".

وتم تشديد التدابير الأمنية منذ بضعة أيام في جميع أنحاء البلاد، وخصوصا على محاور الطرق المؤدية إلى أبرز المدن مثل "ياوندي" و"دوالا" حيث تزداد عمليات المراقبة التي تقوم بها الشرطة والجنود.

وتشارك الكاميرون مع التشاد والنيجر ونيجيريا في حلف عسكري أنشئ مطلع 2015 للتصدي لجماعة "بوكو حرام" التي تمكنت رغم إضعافها من تنفيذ عمليات عنيفة في منطقة بحيرة تشاد خلال الأسابيع الماضية وأثبتت أنها لا تزال قادرة على التخريب.

ومن المتوقع أن تقوم قوة جديد من خمس دول هي نيجيريا والنيجر وتشاد والكاميرون وبينين بالانتشار بحلول 30 تموز ـ يوليو الحالي لقتال المجموعة التي أعلنت ولاءها لتنظيم "الدولة الإسلامية" وأدى تمردها المستمر منذ ست سنوات إلى مقتل 15 ألف شخص على الأقل وزيادة التهديد للأمن القومي.

ومنذ تولي الرئيس النيجيري محمد بخاري ،الذي توعد بسحق التمرد، الحكم في 29 أيار ـ مايو الماضي، قتل أكثر من 800 شخصا بحسب تعداد لوكالة فرانس برس.
 

إعداد : مونت كارلو الدولية
هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن