تخطي إلى المحتوى الرئيسي
اليمن

الحوثيون ينفون رفضهم الهدنة الإنسانية

فيسبوك
2 دقائق

نفى محمد عبد السلام في بيان "ما ورد في بعض وسائل الإعلام عن موقف صدر لـ "أنصار الله" عبر "حساب مزعوم للسيد عبد الملك بدر الدين الحوثي في موقع تويتر".

إعلان

وكانت وكالات أنباء قد بثت يوم أمس خبرا مفاده "أن الحوثي رفض الهدنة الإنسانية التي أعلنتها قوات التحالف بقيادة السعودية عبر حسابه على تويتر" لتتناقل عدة وسائل إعلام ناطقة بالعربية نقلا عن الوكالات.
وقال محمد عبد السلام في بيانه، إن هذا الأمر غير صحيح مؤكداً أنه "لا حساب للسيد عبد الملك بدر الدين الحوثي لا على تويتر ولا أي وسيلة تواصل اجتماعي أخرى".

وأشار عبد السلام إلى أن "الموقف الرسمي لأنصار الله يصدر عبر الناطق الرسمي لأنصار الله محمد عبد السلام أو عبر بيانات المجلس السياسي لأنصار الله".

وكان رئيس اللجنة الثورية العليا التابعة لجماعة الحوثيين محمد على الحوثي، وهو الرجل الثاني في الجماعة بعد زعيم الحوثيين عبدالملك الحوثي، وهو يقوم من الناحية العملية بأعمال رئيس الجمهورية منذ الإعلان الدستوري للجماعة في شباط ـ فبراير الماضي، قد قال لدى استقباله لمنسق الأمم المتحدة في اليمن أن جماعة الحوثي لم تتلق أي خطاب رسمي من الأمم المتحدة بشأن الهدنة الإنسانية الجديد.

من جهة أخرى أفاد مراسل "مونت كارلو الدولية" بعد منتصف ليلة الأحد ـ الاثنين 27 - 07 - 2015 أن غارات قوات التحالف توقفت مع استمرار المعارك الضارية على الأرض في جبهتي تعز ولحج بعد ساعة من دخول هدنة إنسانية جديدة حيز التنفيذ.
 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.