تخطي إلى المحتوى الرئيسي
رئاسة الفيفا

ميشال بلاتيني سيعلن قريبا عن ترشحه لرئاسة الفيفا

ميشال بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ( رويترز )

كشفت صحيفة "ليكيب" الفرنسية الرياضية الواسعة الانتشار اليوم أن رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الفرنسي ميشال بلاتيني سيعلن ترشحه لرئاسة الاتحاد الدولي- فيفا- في اليومين المقبلين.

إعلان

 

وقالت الصحيفة أن بلاتيني يضع اللمسات الأخيرة على الإعلان الرسمي الخاص بترشحه والمتوقع يوم 30 يوليو/ تموز، مشيرة إلى أنه عاد إلى مدينة نيون السويسرية- مقر الاتحاد القاري- من الولايات المتحدة حيث تابع المباراة النهائية للكأس الذهبية في فيلادلفيا.
          
وكشفت الصحيفة أن بلاتيني، وبعد إجرائه العديد من المشاورات، قرر الترشح لخلافة السويسري جوزيف بلاتر المستقبل من منصبه.
          
وستجرى الانتخابات الرئاسية في 29 فبراير/شباط المقبل. ويملك المرشحون حتى 26 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل للتقدم بترشيحهم.
 
وكان مصدر مقرب من الفرنسي كشف قبل أيام أن بلاتيني يدرس جديا الترشح وأنه سيتخذ قراره في غضون أسبوعين.
          
وقال المصدر إن بلاتيني يدرس الترشح للانتخابات بعد تلقيه دعما شفهيا من أربعة اتحادات قارية من أصل ستة. وأشار إلى أن الاتحادات الأربعة هي أوروبا واسيا وأميركا الجنوبية والكونكاكاف.
          
وتضم الجمعية العمومية للفيفا 209 اتحادات موزعة على الشكل التالي: أوروبا تضم 54 عضوا لكن جبل طارق لا تستطيع التصويت لان الفيفا لم يعترف بها رسميا، إفريقيا 54 ، آسيا  46، الكونكاكاف 35، اوقيانيا 11، وأميركا الجنوبية 10 أصوات.
          
وتابع المصدر "أن بلاتيني يعرف انه يتعين عليه اتخاذ قراره بسرعة لإغلاق الباب على مرشحين آخرين محتملين. وفي حال قرر عدم الترشح، فانه سيعلن المرشح الذي سيدعمه".
          
وكان بلاتيني عدل عن الدخول في منافسة مع بلاتر في انتخابات الرئاسة التي أقيمت في 29 أيار/مايو الماضي. وبلاتيني هو نائب رئيس الفيفا، وكان مستشارا لبلاتر عام 1998 قبل أن ينفصل عنه.
 

 

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن