تخطي إلى المحتوى الرئيسي
الولايات المتحدة

بالفيديو: العالم سيشهد "أكبر طائرة" في العالم عام 2016

Sierra Nevada Corporation

يعمل باحثون في مركز "موهافي" الفضائي في ولاية كاليفورنيا الأمريكية على صنع طائرة يفترض أنها ستكون "الأكبر" في تاريخ الطيران.

إعلان

والطائرة التي ما زالت قيد الإنشاء ستحمل اسم "ستارتولنش كارييه" Stratolaunch Carrier، ستكون من الضخامة بحيث سيتجاوز مدى جناحيها البالغ 117 مترا عوارض هدفي مرمى كرة قدم في حال هبط فيه.

والمشروع من بنات أفكار واحد من مؤسسي شركة مايكروسوفت "بولن آلن"، وهو مؤسسة شركة Scaled Composites أيضا. وقد استلهمت الشركة فكرة المشروع من المركبة SpaceShipOne، التي فازت بجائزة Ansari X Prize البالغ قيمتها 10 ملايين دولار في عام 2004، لكونها أول مركبة فضاء مأهولة يمولها القطاع الخاص للوصول إلى الفضاء.

وحسب رئيس فولكان ايروسبيس "تشاك بيمز" الذي قدم المشروع في مدينة "كولورادو سبرينغز" هذا الأسبوع. فإن الفكرة وراء بناء الطائرة هو أن تتحول إلى ما يمكن اعتباره وسادة هوائية عملاقة ناقلة في السماء، تسمح بنقل حمولات كبيرة للوصول إلى الفضاء بصورة أسرع وبتكلفة أقل من الطرق المعروفة حاليا، وفي حال نجح المشروع فإن الشركة الصانعة للطائرة تتوقع أن تسيطر على حصة كبيرة من سوق رحلات الفضاء التجارية، وخصوصا عمليات إطلاق الأقمار الصناعية.

 

فيديو توضيحي للطائرة Stratolaunch Carrier

 

وفي حال تم نجاح المشروع وانتهاء مراحل بناء الطائرة، فإنها ستكون مجهزة بستة محركات من فئة -747، وستتمكن من التحليق على ارتفاعات تتجاوز الـ 9000 متر، ومن هذا الارتفاع ستقوم بإطلاق الصواريخ الفضائية، مما سيقلل بشكل كبير تكاليف الوقود عند إطلاق الصاروخ من الأرض.

والهدف المبدئي للمشروع هو توصيل الأقمار الصناعية التي يصل وزنها إلى حوالي 6124 كلغ إلى مدارات بين 180 و 2000 كلم فوق سطح الأرض.

وتتميز فكرة الطائرة العملاقة عن غيرها من الأفكار السابقة بالقدرة على إطلاقها من مناطق متغيرة، وهو الأمر الذي سيمكن البشر من نقل الأقمار الصناعية والرواد إلى المدار الأنسب في أي وقت تقريبا، كما يمكن إطلاقها بعيدا عن المناطق المأهولة بالسكان ما سيقلل بشكل ملحوظ من خطر التأثير على السلامة العامة.
 

المصدر: يوتيوب و   Sierra Nevada Corporation


مواضيع متعلقة: 

بالفيديو: شركة أمريكية تعرض سيارة طائرة بمواصفات أمان عالية

بالفيديو: الجيش الأمريكي يطور طلقة "مراوغة، تلاحق" أهدافها المتحركة 

بالفيديو: الصين تعرض سيدة آلية تشبه صانعتها

النشرة الإعلاميةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.