تخطي إلى المحتوى الرئيسي
فرنسا

بالفيديو: السيارة "المتأرجحة" أو "السيارة العنكبوت"

عن موقع Swincar

أعلنت شركة MECANROC الفرنسية عن عزمها طرح سيارة خاصة في الأسواق عام 2015، وتسمح السيارة التي أطلقت الشركة عليها اسم "السيارة المتأرجحة" (Swincar) لقائدها بالتنقل خارج الطرق التقليدية في أماكن لا يمكن لوسائل النقل الآلية المعروفة الوصل إليها.

إعلان

وتظهر "السيارة المتأرجحة" أو "العنكبوت الإلكتروني" في الفيديو الترويجي لها، وهي تسير في مناطق وعرة جدا في مرتفعات جبلية تغطيها طبقة رقيقة من الثلج، وكذلك في منحدرات قاسية لا يمكن التنقل فيها سوى على ظهور الأحصنة أو الحمير. كما تظهر العربة الجدديدة في الفيديو المنشور على موقع "يوتيوب" وهي تتنقل بسهولة إلى حد كبير فوق صخور يبلغ ارتفاعها أكثر من قطر إطاراتها بكثير، وداخل خندق أو ساقية ماء منحدرة الحواف بشدة، ما يجعلها وسيلة نقل معقولة في الغابات كما في الجبال والتضاريس الجغرافية القاسية.

وتعتمد السيارة الجديدة على أربع إطارات متصلة بأذرع لها مفاصل شبيهة بأرجل العنكبوت، وكل إطار يدوره محرك كهربائي منفصل خاص به بقوة 1.5 كيلو واط. ويغذي المحركات الأربع بطارية بسعة 2 أمبير أو استطاعة 2.4 كيلو واط في الساعة.

 

وتسمح تقنية الإطارات المنفصلة والمرتبطة بأذرع متمفصلة للسيارة بالسيرة على الطرق الوعرة والسير في أماكن بمستويات متباينة في الارتفاع، مع بقاء السائق متوازناً بشكل أفقي بحيث لا تؤثر طبيعة الأرض التي تسير عليها السيارة في توازن قمرة القيادة، وحسب موقع الشركة على الانترنت يوجد 4 تصاميم (موديلات) من السيارة، لكن الشركة لم تحدد موعداً محدداً لإطلاق السيارة في الأسواق، واكتفت بالقول إنها ستطرحها للمستهلكين في عام 2015
 

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن