تخطي إلى المحتوى الرئيسي
الشرق الأوسط

الدوحة تتحفظ على إدانة الجامعة العربية القصف التركي لشمال العراق

أمير دولة قطر تميم بن حمد آل ثاني خلال القمة العربية في الكويت في 25 آذار 2015 (أ ف ب)

تحفظت قطر على موقف جامعة الدول العربية التي استنكرت القصف التركي في شمال العراق، مؤكدة دعمها "الكامل" لتركيا، وفق بيان لوزارة الخارجية.

إعلان

ودانت الجامعة العربية الثلاثاء القصف التركي قي شمال العراق وطالبت انقرة باحترام سيادة العراق على اراضيه. ودعت الجامعة العربية، وقطر عضو فيها منذ العام 1971، كلا من تركيا والعراق الى التعاون للحفاظ على السلام.

اما وزارة الخارجية القطرية فاعربت في بيان الثلاثاء نشرته وكالة الانباء القطرية عن "تحفظ دولة قطر على البيان الصادر من سعادة الدكتور نبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية، بشأن استنكار جامعة الدول العربية للقصف التركي على مناطق في شمال العراق".

واكدت الخارجية القطرية ان "البيان الصادر باسم الجامعة العربية لم يتم التشاور حوله مع الدول الأعضاء في الجامعة"، مشددة على "تضامن دولة قطر الكامل مع الجمهورية التركية الشقيقة في ما تتخذه من اجراءات وتدابير لحماية حدودها وحفظ أمنها واستقرارها".

وكذلك اكدت الخارجية القطرية "على حق تركيا في الدفاع عن نفسها، والقضاء على مصدر التهديد، من أي جهة أتى".

وتعززت العلاقات بين قطر وتركيا خلال السنوات الماضية، حتى انهما اطلقتا على العام 2015 "العام الثقافي قطر-تركيا".

وتشن تركيا في الاسابيع الاخيرة غارات جوية ضد مواقع لحزب العمال الكردستاني في جبال قنديل في شمال العراق وقد اعلنت سلطات اقليم كردستان العراق عن سقوط مدنيين جراء القصف التركي.

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن