تخطي إلى المحتوى الرئيسي
معلوماتية

Advanced SystemCare لصيانة وحماية نظام التشغيل ويندوز

نايلة الصليبي
4 دقائق

من عادات نظام التشغيل "ويندوز" حفظ الكثير من الملفات العديمة الفائدة منها الملفات المؤقتة أو مفاتيح برامج محذوفة في قاعدة تسجيل بيانات "ويندوز" تثقل نظام التشغيل وتبطئ عمله وتؤدي أحيانا إلى إنهياره. من هنا ضرورة القيام بعمليات صيانة دورية. فكيف يمكننا صيانة نظام التشغيل وحمايته من البرمجيات الخبيثة؟أدوات معلوماتية تقترحها نايلة الصليبي .

إعلان
صيانة و تسريع وحماية جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام التشغيل "ويندوز"، هو أمر ضروري ، فنحن نستخدم جهازنا في أعمالنا اليومية وبشكل مكثف، نتصفح الإنترنت، ننشئ الملفات المختلفة من وثائق و صور وفيدو وموسيقى، كما نقوم بتثبيت وحذف البرامج المختلفة. ومن عادات نظام التشغيل "ويندوز" حفظ الكثير من الملفات العديمة الفائدة منها الملفات المؤقتة أو مفاتيح برامج محذوفة في قاعدة تسجيل بيانات "ويندوز" ، وهي بدورها مفاتيح عديمة الفائدة. وايضا من عادات نظام التشغيل "ويندوز" تجزئة الملفات وبعثرتها على القرص الصلب في جهاز الكمبيوتر، كما أن تراكم ملفات التصفح مع ما تحويه من برمجيات ترهق موارد النظام. وكل هذه الأمور تثقل نظام التشغيل وتبطئ عمله وتؤدي أحيانا إلى إنهياره.من هنا ضرورة القيام بعمليات صيانة دورية .
 
لقد قدمت برامج مجانية فعالة وسهلة الإستخدام كـ "CCleaner" و Glary Utilities. أضيف لهما برنامج "Advanced "SystemCare  مع نسخته الأخيرة التي تتوافق ونظام تشغيل "ويندوز10" الجديد.
"CareAdvanced System" برنامج عملي وسهل الإستخدام لصيانة "ويندوز" ويتوفر  كزملائه بنسختين مدفوعة ومجانية ويشبه إلى حد كبير بعمله برنامج Glary Utilities.
 
واجهة إستخدام "CareAdvanced Sysytem" سهلة المقاربة وتتيح للمستخدم إختيار المحاورالمناسبة له في عملية صيانة وتسريع ويندوز.
 
تتوفر في البرنامج أدوات فعالة لكشف ومسح البرامج الخبيثة الـ Malware""  وتنظيف الجهاز منها ايضا لتحليل قاعدة تسجيل بيانات "ويندوز" وحذف المفاتيح العديمة الفائدة بالإضافة إلى أدوات لصيانة القرص الصلب لتنظيفه وإلغاء تجزئة الملفات Defrag .
 
يقوم برنامج "CareAdvanced System"بحماية الخصوصية بحذف تام و شامل لكل ملف مؤقت ولبرامج التتبع في برنامج تصفح الإنترنت و إزالة شريط الأدوات المتطفل الذي يثبت من دون إذن المستخدم.
هذه و يقترح "" أدوات مبتكرة كـ ""Turbo boost للتحكم بإعدادات نظام "ويندوز". وشخصيا لم أفهم فعالية هذه الأداة.

هذا ويقترح البرنامج "علبة أدوات" للتعامل مع نظام "ويندوز" في أعمالنا كحذف البرامج و حذف الملفات بشكل نهائي و أدارة عملية إطلاق نظام التشغيل بالإضافة إلى برنامج لتحديث السواقات  Drivers وغيرها من الأدوات . في الواقع علبة الدوات هذه هي مجموعة برامج تقترحها شركة  Iobit  مطورة Advanced SystemCare ، والتي كنت قد قدمت بعضها في برنامج "إي ميل" كـ   و Driver Booster. Smart Defrag.

ككل برامج صيانة و تنشيط نظام التشغيل "ويندوز"، علينا عند إستخدامها التنبه من عدم حذف الملفات الضرورية لتشغيل البرامج لكي لا نعطل جهازنا. و القيام قبل عملية الصيانة بإنشاء نقطة إسترجاع النظام Restore System  ، للتمكن من إسترجاع النظام في حال حدوث إي خطأ.
 
نايلة الصليبي

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.