تخطي إلى المحتوى الرئيسي
كرة القدم

تشلسي يخطف بدرو لاعب برشلونة من مخالب مانشستر يونايتد

نادي تشلسي يرحب بانضمام بدرو إلى صفوفه ( الصورة من فيس بوك)
2 دقائق

انتقل مهاجم برشلونة الإسباني الدولي بدرو رودريغيز رسميا إلى فريق تشلسي الانكليزي يوم 20 أغسطس/آب الجاري، وذلك حسب ما أعلن عنه الناديان على موقعهما الالكتروني.

إعلان

 

موقع تشلسي نقل عن بدرو قوله: "أنا سعيد جدا لتواجدي هنا. أنا متحمس جدا لبدء مغامرتي مع تشلسي، ولمواصلة الفوز بالألقاب".
 
بدرو خلال حصة تدريبية مع ناديه الجديد تشلسي( الصورة من تويتر)
                
أما برشلونة فكتب في موقعه الرسمي: "توصل برشلونة وتشلسي إلى اتفاق بخصوص انتقال بدرو رودريغيز مقابل 30 مليون يورو، بينها 3 ملايين مرتبطة بأداء اللاعب. يريد النادي أن يعرب علنا عن امتنانه لبدرو رودريغيز الذي تميز باحترافه وتفانيه خلال وجوده مع النادي، ونريد أيضا أن نتمنى له الأفضل بالنسبة للمستقبل".
        
 وسبق لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" أن كشفت في الساعات الأخيرة أن تشلسي بطل الدوري وافق على دفع 30 مليون يورو للتعاقد مع اللاعب الذي سافر إلى لندن لإنهاء الانتقال.
         
وتمكن تشلسي من إقفال الباب على مواطنه مانشستر يونايتد، لأن الأخير سعى جاهدا هذا الصيف لضم بدرو، الذي وقع في يونيو/ حزيران الماضي عقدا جديدا مع برشلونة حتى 2019 ، وخفض بنده التحريري من 150 مليون إلى 30 مليون يورو.
 
بداية بدرو كلاعب في برشلونة
         
نشأ بدرو مع برشلونة وأصبح عنصرا بارزا في تشكيلة المدرب جوسيب غوارديولا (2008-2012) قبل أن يفقد مكانه تدريجيا مع وصول البرازيلي نيمار في 2013 والاوروغوياني لويس سواريز في 2014. أحرز بدرو مع المنتخب الاسباني لقب مونديال 2010 ، وكأس أوروبا للأمم عام 2012.
        
وكان مدرب برشلونة لويس انريكي أعلن الشهر الماضي أنه لن يمنع بدرو من الرحيل في حال تلقى النادي العرض المناسب: "اللاعبون الذين يريدون ترك الفريق يمكنهم ذلك شرط تلقي العرض المناسب".
         
وخاض بدرو 22 مباراة الموسم الماضي من أصل 48 للفريق الكاتالوني، وسجل 11 هدفا.
         
ودع بدرو برشلونة بأفضل طريقة من خلال قيادته الأسبوع الماضي إلى لقب الكأس السوبر الأوروبية على حساب الفريق الاسباني الآخر اشبيلية (5-4) بتسجيله هدف الفوز في الوقت الإضافي بعد أن دخل بديلا، رافعا رصيده الشخصي مع النادي الكاتالوني إلى 20 لقبا، بينها ثلاثة في دوري أبطال أوروبا.
         
وأصبح بدرو سادس لاعب ينضم هذا الصيف إلى فريق المدرب البرتغالي الشهير جوزيه مورينيو بعد الظهير الأيسر الغاني عبد الرحمن بابا (من اوغسبورغ الألماني)، والحارس البوسني أسمير بيغوفيتش (من ستوك سيتي)، ولاعب الوسط المهاجم البرازيلي ناتان (من اتلتيكو البرازيلي)، ولاعب الوسط المهاجم الصربي دانيلو بانتيتش (من بارتيزان)، والمهاجم الكولومبي فالكاو (على سبيل الإعارة من موناكو الفرنسي).
           

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.