تخطي إلى المحتوى الرئيسي
بكين

بكين: إيقاف عداءتين من كينيا لتناولهما منشطات

العداءة الكينية جويس زكاري في بكين (على اليمين في الصورة - رويترز 26-08-2015)

أعلن الاتحاد الدولي لألعاب القوى يوم 26 أغسطس/آب الجاري في بكين أنه أوقف عداءتين من كينيا هما: جويس زاكاري في سباق 400 م وكوكي مانونغا في سباق400 م حواجز، مؤقتا لثبوت تناولهما منشطات.

إعلان

وأوضح الاتحاد الدولي أنه ثبت تناول العداءتين لمنشطات إثر فحوصات مفاجئة خضعت لهما في الفندق الذي يقيم فيه الرياضيون قبل انطلاق منافسات بطولة العالم المقامة حاليا في بكين.
         
ويتعلق الأمر بأول حالتي منشطات في بطولة العالم لألعاب القوى التي انطلقت وسط اتهامات حول هذه الآفة من بعض وسائل الإعلام.
         
وبدأ الحديث عن المنشطات بعد أن كشفت القناة التلفزيونية الألمانية "اي ار دي" وصحيفة "صنداي تايمز" البريطانية قبل ثلاثة أسابيع، أن الثلث من أصل 146 رياضيا نالوا ميداليات عالمية وأولمبية بين سنوات 2001 و2012 في سباقي 800 م والماراتون، يمثلون "حالات مشبوهة" حول تناول المنشطات
                 
غير أن الاتحاد الدولي لألعاب القوى وصف هذه الادعاءات بــ"الخادعة وهدفها الإثارة"، مضيفا: "الشك وحده لا يشكل برهانا على تناول المنشطات".
         
ووعد البريطاني سيباستيان كو الذي انتخب رئيسا جديدا خلال الجمعية العمومية للاتحاد قبل يومين من انطلاق منافسات بطولة العالم، بأنه لن يتسامح على الإطلاق في ما يتعلق لمتعاطي المنشطات وسينزل بهم اشد العقوبات. وقال في هذا الصدد "سنكون متيقظين تماما لهذه الآفة ولن نتسامح إطلاقا في ما يتعلق بالخارجين عن القوانين".
 
 
 
 

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن