تخطي إلى المحتوى الرئيسي
تشاد ـ بوكو حرام

تفكيك شبكة تجسس لصالح "بوكو حرام" في مطار أبوجا

أبو بكر شيكاو زعيم جماعة بوكو حرام
2 دقائق

فككت وكالة الاستخبارات النيجيرية شبكة تجسس في مطار أبوجا الدولي اثر اعتقال فتى في الرابعة عشرة يشتبه بأنه أراد تسليم جماعة بوكو حرام الإسلامية معلومات عن القواعد الأمنية في هذا المطار.

إعلان

 أوضحت دائرة أمن الدولة أيضا أنها عززت الأمن في مطار ابوجا، محذرة المسافرين من "اعتداء محتمل" على المطار بعد "تفكيك شبكة تجسس منظمة لبوكو حرام". وأضافت أنها اعتقلت الاثنين 24 أغسطس 2015 فتى في الرابعة عشرة يدعى سليمان عبد الرحمن في مطار أبوجا خلال هذه العملية. وأقر الفتى بأنه تلقى أمرا بالتجسس على الآليات الأمنية المعمول بها في المطار.

وقال المتحدث باسم الدائرة توني اوبيو إن عبد الرحمن "كشف انه تسلل إلى المطار بمساعدة شخص آخر يدعى دودا صديق هو فار حاليا". وقد أمره الأخير "بالتجسس على المنشات وتسليمه معلومات عن الإجراءات الأمنية المطبقة على المسافرين وبينها مراقبة الركاب واليات الصعود (إلى الطائرات) وتفاصيل أخرى عن المغادرة والوصول".و منذ اعتقال عبد الرحمن الاثنين، يلاحق عناصر في الشرطة شريكه.
 
وأضاف اوبيو أن "دائرتنا تعمل بتنسيق واسع مع الأفرقاء الأساسيين في قطاع الطيران، وخصوصا مع دائرة الأمن الجوي لتجنب اعتداء محتمل وضمان امن ملائم في المطارات".
وتابعت الدائرة في بيانها "ننصح الجميع بالتحلي بأكبر قدر من اليقظة (...) في كل وقت. ندعوكم أيضا إلى إبلاغنا عن جميع الأشخاص المشتبه بهم".
وأسفر تمرد بوكو حرام في نيجيريا عن أكثر من 15 ألف قتيل إضافة إلى مليون ونصف مليون نازح في ستة أعوام.
 

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.