تخطي إلى المحتوى الرئيسي
أخبار العالم

"غوغل" تطوّر شعارها مجدداً: شاهد 17 عاماً من تاريخ الشعار

شعار "غوغل" الجديد
4 دقائق

بعد إعلانها الشهر الماضي عن مشروع واسع النطاق لإعادة الهيكلة، كشفت مجموعة "غوغل" الأميركية العملاقة في مجال الانترنت عن نسخة جديدة مطورة لشعار علامتها التجارية من شأنها التماشي مع الاستخدام المتزايد لخدماتها على الأجهزة المحمولة.

إعلان

ففي رسم متحرك على صفحة الاستقبال لمحرك البحث، تظهر يد تمحو الشعار القديم لمجموعة "غوغل" وتعيد كتابته بالألوان نفسها أي الأزرق والأحمر والأصفر والأخضر لكن بطريقة مختلفة تتميز بشكل عصري أكثر.

كما استغنت "غوغل" عن صورة حرف "جي" المكتوب باللون الأزرق والمرفقة ببعض منتجات المجموعة مستبدلة هذا الشعار بحرف "جي" كبير بالألوان الأربعة مرفقا بشعار العلامة التجارية.

googlefrance.blogspot.fr

وكتبت المجموعة على مدونتها الرسمية "أخذنا الشعار والعلامة التجارية الخاصين بـ"غوغل" واللذين صمما أساسا من اجل صفحة واحدة لمحرك البحث على جهاز كمبيوتر مكتبي، وقمنا بتحديثهما لجعلهما يتماشيان مع عالم سلس من خدمات المعلوماتية يشمل عددا غير محدود من الأجهزة والوظائف المختلفة عبر اللمس والطباعة والكلام".

وأشارت المجموعة إلى أن الهوية البصرية الجديدة ستبدأ "قريبا" بالظهور على منتجات "غوغل".

وكانت "غوغل" أعلنت في العاشر من آب/أغسطس الماضي إعادة هيكلة المجموعة مشكلة شركة قابضة تحمل اسم "الفابيت" تشمل الأبحاث عبر الانترنت فضلا عن مجموعة من الشركات المستقلة التابعة لها.

وستبقى "غوغل" بحلتها الجديدة اكبر هذه الشركات مع الحفاظ على أنشطة البحث والإعلان عبر الانترنت وخدمة "يوتيوب" للفيديو وكل المنتجات التابعة لنظام تشغيل "اندرويد". إلا أن الأنشطة الرديفة (كخدمات الصحة والطائرات من دون طيار والسيارات الذاتية القيادة) ستتبع مباشرة لإدارة شركة "الفابيت" القابضة.

شعار غوغل

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.