تخطي إلى المحتوى الرئيسي
ألمانيا - لاجئون

"بايرن ميونخ" سيتبرّع بمليون يورو لمساعدة اللاجئين

لاعبو بايرن ميونخ يحتفلون بفوزهم على ريال مدريد في 5 آب 2015 (أ ف ب)

بعد الدعوة التي أطلقها لاعبو المنتخب الوطني الألماني الخميس لمساعدة اللاجئين والمهاجرين، أعلن نادي بايرن ميونخ تبرعه بمليون يورو للمساهمة في حل الأزمة المتفاقمة للفارين من بلدانهم التي مزقتها الحروب والأزمات الاقتصادية والسياسية باتجاه أوروبا.

إعلان

وقال النادي البافاري في بيان أن المبلغ المرصود سيتم جمعه خلال لقاء كروي ودي مخصص تحديداً لمساعدة اللاجئين. وتابع البيان أن النادي سيتخذ إجراءات أخرى على المدى الطويل منها إنشاء "معسكر تدريب" للاجئين الشباب الذين سيستفيدون من وجبات طعام ودورات لتعلم اللغة الألمانية بالإضافة لتقديم معدات لكرة القدم بالمجان.

واعتبر رئيس المكتب التنفيذي في النادي كارل هاينز رومينيجه أن "المسؤولية الاجتماعية والسياسية تحتّم على النادي مساعدة اللاجئين. علينا مساعدة الأطفال والنساء والرجال المحتاجين ونقدّم لهم الدعم في ألمانيا".

من ناحيته رحب يواخيم هيرمان وزير داخلية إقليم بافاريا بموقف النادي وقال "هذا برنامج رائع ونموذجي أرحب به وأدعمه تماماً. هذا مثال آخر كبير عن الرغبة في المساعدة واحتضان الثقافة في بلادنا".

وفي بادرة رمزية تسبق مباراة الدوري القادمة في 12 أيلول/سبتمبر التي ستجمع بايرن ميونخ مع أوغسبورغ، سيتقدّم طفلان اللاعبين في الملعب يداً بيد، أحدهما ألماني والآخر لاجئ لم تحدد جنسيته في البيان.

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.