تخطي إلى المحتوى الرئيسي
باريس سان جرمان

الدوري الفرنسي: باريس سان جرمان نحو فوزه الخامس على التوالي؟

( أرشيف)
3 دقائق

رغم غياب مهاجمه النجم زلاتان ابراهيموفيتش، يسعى فريق باريس سان جرمان إلى مواصلة انطلاقته الصاروخية في مطلع الموسم الحالي وتحقيق فوزه الخامس على التوالي عندما يستضيف فريق بوردو على ملعب "بارك دي برانس" في افتتاح المرحلة الخامسة من الدوري الفرنسي لكرة القدم يوم 12 سبتمبر/ أيلول 2015 .

إعلان

 

وحصد فريق المدرب لوران بلان أربع انتصارات متتالية من بينها انتصار لافت في الجولة الأخيرة على موناكو، أحد المرشحين لمنافسته على اللقب بنتيجة قاسية 3- صفر في عقر دار الأخير ملعب لويس الثاني في الإمارة.
         
ومن المتوقع أن يخوض جناح سان جرمان اللاعب الأرجنتيني انخل دي ماريا أول مباراة له أساسيا في صفوف فريق العاصمة منذ انتقاله إليه منتصف أغسطس/ آب 2015  قادما من مانشستر يونايتد حيث حقق موسما عاديا جدا بعد انتقاله بصفقة قياسية من ريال مدريد بلغت 65 مليون يورو.
         
وكان دي ماريا بقي في باريس خلال الفترة الأخيرة التي شهدت مباريات ودية ورسمية للمنتخبات الوطنية وذلك للعمل على استعادة لياقته البدنية بعد إصابة تعرض لها خلال نهائي كوبا أميركا في الشيلي في يوليو/ تموز 2015.
         
وما يزيد من صعوبة مهمة بوردو في مواجهة سان جرمان انه يخوض المباراة في غياب ثلاثة لاعبين أساسيين هم شيخ دياباتيه ولامين سانيه بداعي الإصابة، وكليمان شانتوم لاعب سان جرمان السابق بسبب الإيقاف.
         
وفي المباريات الأخرى يستضيف فريق ليون، وصيف الدور الفرنسي، نادي الشمال ليل على ملعب جيرلان. وسيضطر ليون الاستغناء عن خدمات صانع ألعابه المتميز نبيل فقير على مدى ستة أشهر بعد إصابته في الرباط الصليبي خلال مباراة منتخب فرسا ضد البرتغال الأسبوع الماضي.
         
وكان فقير استهل الموسم بشكل لافت بتسجيله ثلاثية في مرمى فريق "كاين" في آخر مباراة لليون في الدوري المحلي.
         
يذكر أن قوانين الدوري الفرنسي تسمح للنادي بالتعاقد مع لاعب خارج سوق الانتقالات في حالة إصابة لاعب في صفوفه وغيابه لمدة طويلة، لكن رئيس ليون جان ميشال اولاس استبعد اللجوء إلى هذه الخطوة بقوله "اعتبرنا أن التعاقد مع لاعب في الوقت الذي يخضع فيه نبيل إلى عملية جراحية ليس أمرا جيدا".
         
         
في بقية المباريات، يلتقي تروا مع كاين، ومونبلييه مع سانت اتيان، ونيس مع غانغان، ولوريان مع انجيه، وتولوز مع رينس، وكازاليك اجاكسيو مع موناكو، ونانت مع رين.
 
وستجمع المباراة الأخيرة من الدوري الفرنسي فريق أولمبيك مرسيليا ومدربه الجديد الاسباني ميتشال مع فريق باستيا على إستاد الفيلودوم يوم الأحد 13 سبتمبر/ أيلول 2015.    
 
 
 

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.