مايكروسوفت - ويندوز

إقتراح من مايكروسوفت لحفظ ونقل البيانات والبرامج إلى نظام تشغيل ويندوز جديد

نايلة الصليبي

تتوالى الإصدارات الجديدة لنظام التشغيل #ويندوز وكثيرون يرغبون بالحصول عل نظام التشغيل الجديد إما عن طريق شراء جهازكمبيوتر جديد أم عن طريق ترقية نظام التشغيل في نفس الجهاز فكيف يمكن حفظ البيانات و نقلها إلى النظام الجديد. تقترح نايلة الصليبي برنامجا بالتعاون مع مايكروسوفت.

إعلان
كثيرُ من مستخدمي نظام التشغيل "ويندوز XP" الذي أوقفت دعمه التقني شركة "مايكروسوفت"   في شهر إبريل 2014/نيسان وقرروا شراء جهاز كمبيوتر جديد ، كذلك الأمر للذين يمكنهم الحصول على ترقيات "ويندوز 10" مجانا كمستخدمي ويندوز7 و 8 . ترعبهم عملية نقل بياناتهم من جهاز الكمبيوتر القديم إلى جهاز الكمبيوتر الجديد. وأخرون ليس لديهم الوقت لحفظ كل بياناتهم و أعداداتهم لإستعادتها عند ترقية نظام التشغيل القديم إلى نظام التشغيل الجديد . كثيرون يسألون كيف يمكنهم  حفظ بياناتهم و برامجهم و إعدادات حساباتهم المختلفة و نقلها إلى النظام الجديد، دون أن تتعرض للحذف أو اللجوء إلى عملية الحفظ المنهكة لكل البيانات والبحث عن المشغلات وغيرها من الأمور التي تتطلب المثابرة والوقت.
 
لتسهيل عملية الإنتقال من الإصدارات القديمة إلى الإصدارة الجديدة من #ويندوز ، قامت شركة "مايكروسوفت" بعقد إتفاق تعاون مع المطور LapLink الذي يقترح برنامج "PCmover Express" .
يتوجه هذا البرنامج إلى الأشخاص الذين اقتنوا جهاز كمبيوتر جديد مع النظام الجديد.و يرغبون بنقل بياناتهم و إعداداتهم وحساباتهم المخصصة وبرامجهم من جهاز قديم إلى جهاز جديد. "PCmover Express" هو من البرامج المدفوعة والمرتفعة الثمن، غير أن تعاقد "مايكروسوفت" مع LapLink يوفر نسخة مجانية على موقع "مايكروسوفت "حتى 31 من شهر أغسطس/ آب 2016.
 
تساعد  هذه النسخة المجانية من PCmover Express على نقل البيانات من الجهاز القديم إلى الجهاز الجديد عبر شبكة الإنترنت. وعلى المستخدم تثبيت البرنامج في الجهازين . و ينصح المطور LapLink بإجراء مسح شامل ومعمق للجهاز القديم ببرنامج مكافحة الفيروسات وأيضا برامج مكافحة البرامج الخبيثة والمتطفلة ، لتنظيف الجهاز القديم من أي تلوث قد تعرض له لحماية الجهاز الجديد من إي عدوى.
عند إطلاق "PCmover Express" في الجهازين يمكن من خلال واجهة إستخدام البرنامج إختيار ما نرغب بنقله. هذا وتتسم عملية النقل بالأمان ، ففي حال حدوث خطأ ما ، يمكن إيقاف عملية النقل وإسترجاع البيانات كما كانت ومن ثم إعادة عملية النقل من جديد.
 
حتما هنالك من سيسأل ، طيب كيف يمكننا تثبيت الترقية للنظام الجديد و الحفاظ على بياناتنا في نفس جهاز الكمبيوتر؟
تتوفر في إعدادات البرنامج أداة "مساعدة ترقية ويندوز" ،عند إطلاقها على المستخدم إتباع الإرشادات التي يقترحها "PCmover Express" بعناية لإستعادة البرامج والبيانات و الإعدادات تلقائيا بعد الترقية.

شخصيا أزعجتني القيود في النسخة المجانية من هذا البرنامج بالمقارنة مع ما تقدمه النسخة المدفوعة . وهذا أمر لا أحبذه، فالقيود عديدة ومنها مثلا أنها لا تتيح نقل كل البرامج والمشغلات. لذا أنصحكم بقراءة دليل إستخدام البرنامج،و فهرسة ما ترغبون بنقله بشكل واضح لمعرفة إذا كانت النسخة المجانية تكفي لذلك. ونصيحتي الشخصية أن تقوموا دائما بحفظ نسخة من من نظام تشغيل جهازكم  وحفظ بياناتكم على قرص صلب خارجي لإستعادتها عند الحاجة.

نايلة الصليبي
هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن