تخطي إلى المحتوى الرئيسي
المغرب

اتفاق محتمل على حكومة الوحدة في ليبيا

رويترز
نص : مونت كارلو الدولية / أ ف ب
2 دقائق

اتفاق قريب محتمل بين الأطراف الليبية على حكومة الوحدة، هذا ما توقعه مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا برناردينو ليون، يوم الأحد، بعد أن أعلن أن ساعات طويلة من المناقشات أفضت إلى الموافقة على ثماني نقاط من أصل تسع، وأنه من المحتمل التوصل إلى اتفاق بشأن حكومة الوحدة خلال اليومين المقبلين بعد تلقي الأسماء.

إعلان

واعتبر ليون أنه يوم مهم جدا لليبيين لأن ممثليهم وضعوا مصلحة بلدهم فوق كل اعتبار، وأظهروا إرادة سياسية وعملوا بمرونة للتوصل إلى هذا الاتفاق، معربا عن اعتقاده أن النص سوف يلقى الدعم الكامل من الطرفين، وأنه سيتم التصويت عليه من قبل الطرفين، مجلس النواب في طبرق والمؤتمر الوطني العام، وسيصدق عليه من قبل باقي المشاركين في الأيام المقبلة.

وأوضح المبعوث الأممي أن وفد المؤتمر الوطني العام سيغادر الصخيرات لمدة 48 ساعة من أجل عرضه في طرابلس على أن يعود بأسماء المرشحين لحكومة الوحدة الوطنية.

أما وفد برلمان طبرق المعترف به دوليا فقد كان قد قدم 14 اسما في جنيف، ولم يقدم المؤتمر الوطني العام أسماء مرشحيه لحكومة الوحدة الوطنية حتى الآن.

ممثلو المجتمع المدني والأحزاب والبلديات يشاركون في هذه الجولة من المحادثات مع أطراف الحوار الرئيسية، كما عقد السفراء والمبعوثون الخاصون إلى ليبيا لقاءات مع الأطراف، وأكدوا في بيان لهم أن "الفوضى السياسية، وانتشار داعش، وتدهور الوضع الاقتصادي والأزمة الإنسانية تجعل من الضروري التوصل إلى اتفاق هذا الأسبوع، معبرين عن تأييدهم لموعد 20 أيلول سبتمبر.
 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.