تخطي إلى المحتوى الرئيسي
الدوري الفرنسي

الدوري الفرنسي: مباراة نارية بين مرسيليا وليون، وأخرى صعبة لباريس سان جرمان مع رينس

مباراة الموسم الماضي التي جمعت مرسيليا بليون ( أرشيفt)

يخوض باريس سان جرمان حامل اللقب في الأعوام الثلاثة الماضية، والذي تموله قطر الغنية، مباراة صعبة ضد فريق "رينس"، مفاجأة بداية الموسم يوم السبت 19 سبتمبر/ أيلول 2015 . فيما يلتقي مرسيليا الفريق، الأكثر شعبية في فرنسا، مع ضيفه ليون حامل الألقاب السبعة المتتالية، في المرحلة السادسة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

إعلان

وكان باريس سان جرمان شهد انطلاقة قوية بعد فوزه في أربع مباريات، قبل اكتفائه بالتعادل مع بوردو 2-2 الأسبوع الماضي. لكن ذلك لم يمنعه من الاحتفاظ بالصدارة بفارق نقطة عن رين وثلاث نقاط عن فريق "رينس" الذي فاز في مباراتيه على أرضه على مرسيليا 1-صفر ولوريان 4-1.
         
وتنتظر فريق باريس سان جرمان فترة مزدحمة من المباريات، وذلك بعد فوزه على مالمو السويدي 2- صفر في افتتاح مشواره في دوري أبطال أوروبا، بهدفين من الأرجنتيني انخل دي ماريا والاوروغوياني ادينسون كافاني.
 
وستكون المعركة طاحنة مع ريال مدريد الاسباني لصدارة مجموعته في البطولة القارية التي يسعى جاهدا لانتزاع لقبها لأول مرة في تاريخه، خصوصا بعد شرائه من قبل شركة قطر للاستثمار الرياضي وإنفاقها في السنوات القليلة الماضية مئات الملايين لضم أفضل اللاعبين في العالم.
                 
وتفتتح المرحلة السادسة من الدوري الفرنسي يوم الجمعة 18 سبتمبر/ أيلول 2015 بمباراة بين فريق "رين" الثاني مع ليل الثالث عشر، بحيث تكون الفرصة متاحة للأول باعتلاء الصدارة مؤقتا.
         
وحقق فريق رين 4 انتصارات متتالية على مونبلييه وليون وتولوز ونانت بعد بداية سلبية بخسارة أمام فريق باستيا.
         
وعلى غرار رين، يريد سانت اتيان مواصلة سلسلته المميزة وتحقيق فوزه الرابع على التوالي عندنا يستقبل نانت العاشر.
         
مباراة نارية بين الجرحين مرسيليا و ليون
 
وسيكون إستاد " الفيليدروم" بمرسيليا محل كل الأنظار مساء الأحد 20 سبتمبر/ أيلول 2015 لمتابعة لقاء القمة للجولة السادسة من الدوري الفرنسي، الذي سيجمع الجريحين أولمبيك مرسيليا مع ضيفة ليون. 
         
فبعدما كانا من المرشحين لمنافسة باريس سان جرمان على اللقب قبل انطلاق
الموسم، خسر مرسيليا مدربه الأرجنتيني مارسيلو بيلسا بعد خلاف مع الإدارة محققا بداية صعبة، قبل أن يفوز مرتين في آخر 3 مباريات له مع مدربه الاسباني الجديد ميتشل. أما ليون، فلم يفز سوى في مرتين حتى الآن، وقد خسر صانع ألعابه الدولي نبيل فقير المصاب لفترة طويلة.
 
         
وفي باقي المباريات، يلعب يوم السبت 19 سبتمبر 2015 فريق باستيا مع نيس، وغانغان مع غازيليك اجاكسيو، وكاين مع مونبلييه، وانجيه مع تروا، ويوم الأحدبوردو مع تولوز، وموناكو مع لوريان، ومرسيليا مع ليون.
           
 

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن