تخطي إلى المحتوى الرئيسي
ألعاب الكترونية

نينتندو تحتفل بالعيد الثلاثين للسباك الخارق ماريو

nintendo.

ثلاثون عاما مرت والسباك الخارق ماريو Super Mario يرافق اللاعبين المخضرمين في مغامرات شيقة و متجددة. على مدى الإصدارات والسنوات خاض اللاعبون مع ماريو مغامرات شيقة ومتنوعة في أماكن مختلفة، من الأرض إلى البحر و الفضاء، في مواجهة الأعداء والأخطار لإنقاذ الأميرة Peach.

إعلان
ولد ماريو السباك في مكاتب نينتندو تحت أنامل Shigeru Miyamoto  وTakashi Tezuka عام 1981 كشخصية ثانوية في لعبة Donkey Kongعلى منصة Nintendo Famicom تحت مسمىJumpman،  ومن ثم طورت ملامح ماريو وشخصيته ليصبح ماريو السباك الخارق Super Mario، بطل سلسة الألعاب التي إنطلقت يوم 13من سبتمبر عام 1985.
 
 باتت شخصية ماريو السباك الخارق  توازي بشعبيتها و إستمراريتها شخصية ميكي ماوس . ماريو الذي رسمته أناملShigeru Miyamoto  بطلا مقداما،  ذا شاربين غليظين وأنف كبير، والمتميز بالقميص الأحمر ووزرة العمل الزرقاء و القلنسوة الحمراء وبشجاعته لإنقاذ الأميرة Peach من المخاطر التي تتعرض لها. وعلى مدى الإصدارات والسنوات أخذنا ماريو السباك في مغامرات مشوقة في أماكن مختلفة من الرض إلى البحر و الفضاء . ولا يخفى أن الأهل هم اللذين ينقلون حب شخصية ماريو لأطفالهم و ينتقل الإعجاب من جيل إلى جيل.
 
في العيد الثلاثين لإنطلاق مغامرات ماريو السباك الخارق تقترح نينتندو هدية لمحبي ماريو .إصدار ثمين من Shigeru Miyamoto لهواة العاب المنصات Super Mario Maker  و المخصص  حصريا Wii U لجهاز.
 
 
Super Mario Maker أصدارَ يتحدى خيال اللاعب وقدراته على الإبداع لتعديل و إنشاء مراحل اللعب كما يشاء و أيضا يقترح منصات لعب تقليدية يقفز فيها ماريو السباك من مرحلة إلى أخرى متفاديا الأخطار في المراحل و المستويات التي تسترجع عوالم و شخصيات أربعة إصدارات بارزة من سلسلة ماريو السباك الخارق:
Super Mario Bros. - 1985
 Super Mario Bros. 3 - 1988
 Super Mario World - 1990
 New Super Mario Bros - 2006
 
تقترح لعبة Super Mario Maker  رحلة زمنية تأخذ اللاعب إلى بيئات تلك الإصدارات إن من ناحية الغرافيكس أو من ناحية آلية اللعب. لتقود اللاعب إلى القصر الذي تحتجز فيه الأميرة Peach لإنقاذها.
هذا من جهة و من جهة ثانية تقترح Super Mario Maker  كما ذكرت تحدياً لخيال اللاعب و قدراته على إبتكار المراحل و تقترح أدوات بسيطة جدا و من خلال  الجهاز اللوحي GamePadمن منصة Wii U و بواسطة  القلم ،stylus- يبتكر اللاعب مستوى من مستويات اللعبة. و يمكن تقاسمه مع اللاعبين الأخرين عبر الإنترنت .و هنا يمكن للاعب أن يكتشف براعة تقنيات Shigeru Miyamoto ومساعده Takashi Tezuka  في إقتراح أفضل ما تقدمه نينتندو الـ Level Design، حيث يبحر اللاعب في مغامرة إنشاء بيئات مختلفة في فضاء واحد، واسع، يتيح مثلا إنشاء قسم تحديات مائية في ييئة اليابسة من خلال نظام الأبواب الشهير وخلق سراديب وانتقاء الموسيقى المرافقة وبالتالي تحديد الوقت الذي يحتاجه اللاعب لإنهاء المستوى و تجاوز الصعوبات التي يدخلها اللاعب المبتكر في إبتكاره .
 
Nintendo

تخيلوا إمكانات اللعب و المستويات التي تقترحها Super Mario Maker  من مستويات اللعبة الأصلية و من ثم إضافة المستويات المبتكرة من اللاعبين من حول العالم عبر الإنترنت و التي تفهرس حسب مستوى الصعوبة و اللاعبين يقيمون و يمنحون عدد من النقاط لكل مستوى مبتكر.

بهذا الإصدار قررت نينتندو الإحتفال بالعيد الثلاثين لبطلها ماريو السباك الخارق  بمهارة وجعله ليس فقط شخصية لعبة إلكترونية بل أداة للإبتكاروشبكة إجتماعية عالمية .
Super Mario Maker ليست حنيناً إلى الماضي بل هي تحيةٌ لألعاب المنصات و الـLevel Design المتقّن من نينتندو لمحبي ماريو السباك وهي مخصصة حصريا لجهاز اللعب .Wii U. 
 
 
Nintendo
 
Never too late HappyBirthday Mr Super Mario

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.