تخطي إلى المحتوى الرئيسي
المجر ـ لاجئون

فيديو: عمدة بلدة مجرية يهدد اللاجئين بأسلوب هوليودي

المصدر: يوتيوب
نص : فراس حسن
2 دقائق

أطلق عمدة بلدة أشوتهالم المجرية على الحدود مع النمسا شريط فيديو مدته 3 دقائق مصور بتقنيات سينمائية عالية باستخدام مؤثرات صوتية وكاميرات محمولة على مروحيات، يهدد العمدة في هذا الفيديو الذي نشر على "يوتيوب" اللاجئين الذين يدخلون بلاده بدون تأشيرات ويتوعدهم بالسجن.

إعلان

وفي الشريط المصور بأسلوب أفلام "الأكشن" الهوليودية، يظهر رئيس البلدية في أحد المشاهد بين سيارتين ومجموعة من عناصر الشرطة يتحلقون حوله في مشهد بملامح "العصابات" أو أفلام "الكوبوي – رعاة البقر".

وتمحور مضمون الفيديو على إرهاب المهاجرين وتذكيرهم بالملاحقة القانونية التي ستطالهم في حال عبورهم الحدود إلى بلاده، مستعرضا أفواجا من الشرطة والسيارات المجهزة، كاميرات المراقبة.

 

 

ويقول عمدة أشوتهالم مخاطباً اللاجئين، إن "هنغاريا خيار سيئ للاجئين، وكراواتيا هي خيارهم الأفضل" وأضاف ،متوعداً، إن مدينته "هي الخيار الأسوأ على الإطلاق" ملمحاً إلى الطريقة التي سيستقبلون بها في أشوتهالم.

كما يدعو عمدة البلدة من خلال خريطة توضيحية اللاجئين للتوجه إلى البلدان التي يقصدونها دون المرور بأراضي بلاده.

ويذكر أن المجر تعرضت لانتقادات من منظمات دولية وحقوقية مختلفة بما فيها الأمم المتحدة، بالإضافة إلى المفوضية الأوروبية بسبب قسوتها في التعامل مع اللاجئين الذي يمرون في أراضيها في طريقهم إلى النمسا ومنها إلى دول اللجوء وخصوصا ألمانيا.

 مواضيع متعلقة: 

تطبيق هاتف ذكي لإرشاد المهاجرين التائهين في المجر

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.