تخطي إلى المحتوى الرئيسي
ألمانيا - لاجئون

وزيران ألمانيان يزوران مخيم الزعتري شمال الأردن

غابريال وأوزغوز في الزعتري (أ ف ب)
2 دقائق

زار وزير الاقتصاد الالماني سيغمار غابريال نائب المستشارة الالمانية انغيلا ميركل، اليوم الثلاثاء مخيم الزعتري للاجئين السوريين شمال الاردن.

إعلان

ورافق غابريال وزيرة الدولة لشؤون الهجرة واللاجئين والاندماج آيدان أوزغوز في جولة بالمخيم الذي يأوي نحو 80 الف لاجئ والذي يقع في محافظة المفرق (نحو 85 كم شمال-شرق عمان) على مقربة من الحدود السورية.

والتقى الوزيران الالمانيان بمدير شؤون مخيمات اللاجئين السوريين في الاردن العميد وضاح الحمود وآندرو هاربر ممثل المفوضية العليا لشؤون اللاجئين.

وقابلا احدى عائلات اللاجئين وزارا مركزا صحيا في المخيم ومدرسة للاطفال ومركزا للعناية في الاطفال ذوي الاحتياجات الخاصة.

وقال غابريال للصحافيين "في الأردن كما في لبنان فان معظم هؤلاء الناس (في المخيمات) لا زال لديها أمل في العودة (الى بلدهم)". واضاف "إذا ما فقدوا هذا الامل واذا ما عاشوا هنا في فقر مدقع وأذا لم يتمكن اطفالهم من الذهاب الى المدارس، فهم ايضا سوف يبدأون بالبحث عن مكان آخر، وبالتالي فان من مصلحتنا مساعدتهم".

واشار غابريال الى انه "وقبل كل شيء فان مصلحتنا تقضي بمساعدة هؤلاء الناس للبقاء على قيد الحياة".

وسيلتقي غابريال وأوزغوز العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني الذي استقبلت بلاده بحسب الامم المتحدة نحو 630 الف لاجىء سوري مسجل منذ اندلاع النزاع السوري في آذار مارس عام 2011.

تأتي هذه الزيارة في ظل مقترحات أوروبية مختلفة لإيجاد حل لأزمة اللاجئين المتفاقمة، حين يقترح بعضها كبريطانيا استقدام لاجئين سوريين من مخيمات اللجوء في دول الجوار، بينما يعتزم آخرون مساعدة تلك الدول لتأمين شروط حياة مناسبة للاجئين وإبقائهم في المخيمات.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.