سوريا

وفد برلماني فرنسي في سوريا من جديد

الوفد الفرنسي الذي يزور سوريا
الوفد الفرنسي الذي يزور سوريا مونت كارلو الدولية (صفاء مكنا)
إعداد : صفاء مكنّا

يزور وفد برلماني فرنسي سوريا حالياً، ويضم الوفد ثلاثة نواب فرنسيين هم جيرار بابت وكريستيان اوتان من الغالبية الاشتراكية الحاكمة في فرنسا وجيروم لامبير نائب رئيس مجموعة فرنسا-سوريا في الجمعية الوطنية الفرنسية ، إضافة إلى رئيسي جمعيتين أهليتين في فرنسا وعدد كبيرا من الصحفيين الفرنسيين.

إعلان
رئيس الوفد الفرنسي جيرار بابت قال في دمشق أثناء لقائه نواباً من مجلس الشعب السوري"إن زيارتهم هذه تحمل طابعاً إنسانياً موضحا أنهم لن يخوضوا في مسائل سياسية وعسكرية وأضاف "أتينا لنقيم المسال التي تهمنا، ونأمل بأن تأتي الأفكار والملاحظات التي سننقلها إلى فرنسا بتغيير في السياسات الفرنسية".
وعن الغرض من هذه الزيارة تحدث النائب الفرنسي جيروم لومبير "أن هذه الزيارة هي زيارة صداقة حيال الشعب السوري، من نواب فرنسيين يعرفون سوريا جيداً ويتابعون التطورات السياسية للملف السوري ومحيطها، أتينا إلى هنا لمعرفة تفاصيل أكثر".
 
ونقلت مصادر صحفية أن لومبير دعا فرنسا والحكومة السورية إلى التصدي "معا" لتنظيم داعش..
هذا وقد زار الوفد الفرنسي الذي وصل إلى سوريا يوم السبت الماضي محافظتي حمص واللاذقية واطلعوا على الأوضاع فيهما، كما التقوا رئيس مجلس الشعب السوري محمد جهاد اللحام وعدداً من النواب السوريين، وتستمر الزيارة حتى يوم غد الثلاثاء 29 أيلول/سبتمبر.

  كان وفد برلماني فرنسي زار سوريا في شهر شباط /فبراير الماضي والتقى الرئيس السوري بشار الأسد.

إعداد : صفاء مكنّا
هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن