تخطي إلى المحتوى الرئيسي
السعودية - إيران

ارتفاع عدد القتلى الإيرانيين في مكة إلى 464 و اتفاق بين البلدين على إعادة جثامينهم

( الصورة من رويترز)

إرتفعت حصيلة القتلى الإيرانيين جراء حادث التدافع في منى قرب مكة المكرمة من 241 إلى 464 قتيلا، وفق آخر حصيلة أعلنتها منظمة الحج والزيارة الإيرانية الخميس بعد أسبوع على المأساة.

إعلان
أوردت منظمة الحج والزيارة الإيرانية في بيان أنه "بعد سبعة أيام على الحادث المفجع وعمليات البحثالدءوبة... فإن عدد الحجاج الإيرانيين الذين استشهدوا أثناء أداء فريضة الحج فيمنى بلغ 464 قتيلا".
وأضاف البيان أن هذه الحصيلة الأخيرة قد صدرت بعد عمليات بحث دءوبة "في كلالمستشفيات ومراكز المعالجة في مكة وجدة والطائف ومنى وعرفات"، مشيرا إلى أنه من
غير المتوقع أن ترتفع بشكل أكبر لأن معظم المفقودين باتوا يعتبرون في عداد الأموات.
وأكد وزير الصحة الإيراني حسن هاشمي الموجود في السعودية لوكالة الأنباءالإيرانية الرسمية التوصل إلى اتفاق مع نظيره السعودي خالد الفالح لإعادة جثامينالحجاج الإيرانيين إلى إيران "في أسرع وقت".
وذكرت وكالة  الأنباء السعودية بعد اجتماع في جدة بين الوزيرين، أن  "الطرفيناتفقا على نقل جثامين المتوفين الإيرانيين الذين تم التعرف عليهم بأسرع وقت".
 كما اتفقا على "الاستمرار بالتواصل للتعرف على البقية ورعاية حالة المصابين"،حسب الوكالة.
وكان المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية آية الله علي خامنئي قال الأربعاء إنالحكومة السعودية لا تقوم بواجبها في ما يتعلق بإعادة الجثامين" وتوعد برد "عنيفوقاس" إذا لم تعد السعودية الجثامين.
هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن