تخطي إلى المحتوى الرئيسي
اقتصاد

توقعات بانتعاش سوق الحلال مع تزايد عدد المسلمين في العالم

الصورة من ويكيميديا
2 دقائق

توقع خبراء الثلاثاء 06 تشرين الأول/أكتوبر نمو قطاع المنتجات الحلال مع تزايد أعداد المسلمين في العالم ومطابقة عدد أكبر من المنتجات لأحكام الشريعة الإسلامية.

إعلان
مع تزايد أعداد المسلمين في العالم تتزايد السلع التي لا تحتوي على لحم الخنزير أو الكحول، إضافة إلى الخدمات المالية والسياحة الإسلامية هذه الزيادة المقدرة ب 2،5 % إلى 3 % سنويا انعكست انتعاشا على حجم الاقتصاد الحلال الذي حقق نموا بنسبة 20 % وهو ما يعني تحوله وفقا لأخصائيين اقتصاديين من اقتصاد عشوائي إلى اقتصاد حلال مؤكد وموثق
 
و قد دفع ارتفاع الطلب على المنتجات الحلال بالشركات والمطاعم والفنادق في أنحاء العالم إلى السعي إلى تلبية احتياجات الزبائن المسلمين.
و في هذا الاتجاه، تقود دول مثل اليابان وكوريا الطريق لتحويل مطاعمها وفنادقها إلى أماكن تقدم المنتجات الحلال حتى تتمكن من استقطاب المزيد من السياح من الدول الإسلامية.
 
و بالنظر إلى عدد المسلمين حول العالم و الذي يقدر ب 1،8 مليار، فقد أصبح الحلال قطاعا عالميا بخاصة و أن التوقعات تشير بأن عدد المسلمين في العالم سوف يصل إلى 2،2 مليار في 2030.
و تقدر منظمة التعاون الإسلامي قيمة قطاع الحلال بنحو 2،3 ترليون دولار ما يرشحه لأن يصبح واحدا من القطاعات التي تحقق نموا ثابتا في الاقتصاد العالمي.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.