تخطي إلى المحتوى الرئيسي
سوريا - روسيا - تركيا - الولايات المتحدة

26 صاروخا عابرا تطلقه سفن حربية روسية وأنظمة صواريخ تعترض مقاتلات تركية في سوريا

بارجة بحرية روسية في طريقها  الى البحر الابيض المتوسط
بارجة بحرية روسية في طريقها الى البحر الابيض المتوسط ( الصورة من رويترز)
3 دقائق

أطلقت أربع سفن حربية روسية 26 صاروخا عابرا يوم الأربعاء 7 أكتوبر 2015 على أهداف لتنظيم الدولة الإسلامية في سوريا فيما أعلن الجيش التركي ان أنظمة صواريخ من سوريا تعرضت لمقاتلاتها و أكدت الولايات المتحدة أنها لا تتعاون مع موسكو بخصوص الضربات الجوية التي تشنها موسكو في سوريا.

إعلان
أكد وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو  خلال لقائه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في تصريحات نقلها التلفزيون، قائلا : "دعما لسلاح الجو، أطلقت أربع سفن حربية روسية تابعة لأسطول بحر قزوين 26 صاروخا عابرا على 11 هدفا. وتم تدمير كل الأهداف".
إلى ذلك قال الجيش التركي يوم الأربعاء 7 أكتوبر 2015 إن أنظمة صواريخ مقرها سوريا تعرضت لمقاتلات تركية يوم الثلاثاء أثناء قيام ثماني مقاتلات إف-16 بدورية على الحدود مع سوريا
.
ودخلت طائرات روسية المجال الجوي التركي مرتين مطلع الأسبوع وتقول تركيا إن طائرة ميج-29 مجهولة تعرضت لطائراتها يوم الاثنين مما دفع وزارة الخارجية إلى استدعاء السفير الروسي ثلاث مرات للاحتجاج.
من جهتها أكدت الولايات المتحدة الأربعاء 7 أكتوبر 2015 أنها لا تتعاون مع موسكو بخصوص الضربات الجوية التي تشنها موسكو في سوريا فيما وصفها وزير الدفاع الأميركي آشتون كارتر بأنها "خطأ جوهري".
 
وقال كارتر خلال مؤتمر صحافي في روما "لقد قلت سابقا إننا نعتقد بأن روسيا تعتمد الإستراتيجية الخاطئة - أنهم يواصلون ضرب أهداف ليست لتنظيم الدولة الإسلامية. نعتبر ذلك خطأ جوهريا". وأضاف "رغم ما يقوله الروس، لم نتفق على التعاون مع روسيا طالما أنهم مستمرون بإستراتيجية خاطئة وبضرب هذه الأهداف".

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.