الكويت

الكويت تتوقع ارتفاع أسعار الخام

وزير النفط الكويتي علي العمير
وزير النفط الكويتي علي العمير يوتيوب

قال وزير النفط الكويتي علي العمير الاثنين12 تشرين الأول/أكتوبر إن أسعار النفط سترتفع على الأرجح مطلع العام المقبل مع تسجيل مؤشرات على انخفاض الإنتاج ذات الكلفة العالية وتحسن النمو الاقتصادي.

إعلان
قال العمير للصحافيين على هامش مؤتمر حول النفط والغار في الكويت "هنالكمؤشرات على أن قسما كبيرا من النفط ذات الكلفة المرتفعة قد بدأ بالخروج من السوقوهذا سيساعد في تحسين الأسعار".
 وذكر العمير أن هنالك أيضا مؤشرات على تحسن متوقع في النمو الاقتصادي العالميفي بداية 2016، وهذا أيضا سيساهم في رفع الأسعار.
 
يأتي الموقف الكويتي بعد سلسلة من التصريحات المتفائلة من جانب مسؤولين فيمنظمة الدول المصدرة للنفط أوبك حول أسعار النفط التي تدهورت منذ حزيران/يونيو 2014.
وستعقد الدول المنتجة من داخل وخارج أوبك اجتماعا تقنيا في 21 تشرينالأول/أكتوبر للبحث في إمكانية خفض الإنتاج لدعم الأسعار.
إلا أن العمير قال إنه لا توجد توصيات محددة في هذا الصدد قبل اجتماع أوبكالوزاري في الرابع من كانون الأول/ديسمبر.
 
 وقال "حتى الآن، لم تصدر أي مطالبات بإجراء تغيير كبير في سياسة أوبك" خلال اجتماعها الوزاري القادم.
وكان أمين عام أوبك عبد الله البدري قال الأحد إن المنظمة "واثقة من أن سوقالنفط ستكون أكثر توازنا في سنة 2016" مع تراجع إنتاج دول غير أوبك وارتفاع الطلبالعالمي.
وقال البدري خلال المؤتمر نفسه في مدينة الكويت "خلال الأشهر الماضية تم تسجيلتراجع في الإنتاج لدى الدول غير الأعضاء في أوبك وزيادة في الطلب العالمي".
 
ولكن البدري أقر بان "السوق لا تزال تشهد طفرة" في العرض وأكد أن الاستقرارمهم لسوق النفط التي تمر "بأوقات تشهد تحديات كبيرة".
 وفي وقت سابق الأحد، قال وزير الطاقة القطري والرئيس الحالي لمنظمة أوبك محمدبن صالح السادة في بيان أن أسعار النفط "بلغت أدنى مستوى لها" وانه يرى علاماتتحسن في السنة المقبلة.
هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن