تخطي إلى المحتوى الرئيسي
بلاتيني - الأمير علي

فيفا: الجبهة حول بلاتيني تتصدع، والأمير علي يطالب بعدم تأجل الانتخابات

ميشال بلاتيني يتوسط سيب بلاتر وجيروم فالك خلال اجتماع الفيفا في زيوريخ 29 مايو 2015 ( رويترز)

بدأت الجبهة الأوروبية التي كانت تساند ترشح الفرنسي بلاتيني لخلافة بلاتر على رأس "الفيفا" تتصدع شيئا فشيئا بسبب انطباع مفاده أن بلاتيني لم يتوصل حتى الآن إلى تقديم حجج دامغة تبرئه من فرضية تورطه في فضائح "الفيفا".

إعلان

وما يدعم هذا الانطباع مثلا تصريحات أدلى بها الدانمركي آلن هنسن عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم يوم 22 من شهر أكتوبر/ تشرين الأول الجاري وقال بموجبها إن الاتحاد الأوروبي لا يمكن أن يظل متمسكا بموقفه الداعم لترشح بلاتيني طالما لم يتم تقديم هذه الحجج بشكل واضح ولاسيما من خلال عقد يؤكد أن " الفيفا" دفعت للفرنسي مبلغ مليوني فرنك سويسري مقابل خدمات فعلية قدمها لصالح الاتحاد الدولي لكرة القدم.
 
 من جهته، يرى الأمير علي بن الحسين رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم وأحد المرشحين للانتخابات الرئاسية في الاتحاد الدولي (فيفا) أن الأحداث الأخيرة التي شهدتها المنظمة الكروية أثبتت أن لا أحد فوق القانون، مطالبا بإجراء الانتخابات في موعدها المقرر في 26 شباط/فبراير المقبل.
 
وذكر في بيان رسمي أصدره يوم 14 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري أنه "مع ازدياد عمق الأزمة، برزت الحاجة لأن يتجاوز الاتحاد مرحلة القيادة المؤقتة وأن ينتخب رئيسا يتحمل المسؤولية. إن تأجيل الانتخابات المقررة سيرجئ فقط التغيير المطلوب وسيصنع المزيد من عدم الاستقرار، وسيكون تلك بمثابة رسالة للعالم أنه لم تتم الاستفادة من الدروس وأن صفقات الباب الخلفي نفسها التي شوهت سمعة الفيفا في المقام الأول لا تزال مستمرة".
 
وتابع البيان "على أعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم أن يتذكروا أن كل الاتحادات الوطنية واللاعبين والمدربين والمشجعين حول العالم يراقبون ما يحصل. ينبغي الآن السماح للجنة الأخلاق أن تكمل عملها بقوة وفي الوقت المناسب".
 
 وخلص الأمير علي في بيانه إلى القول "إن على اللجنة التنفيذية عدم التدخل في مسار العمل الحالي الذي وضعته اللجنة الانتخابية الخاصة" والذي يحدد يوم 26 فبراير-شباط المقبل لانتخاب رئيس جديد ل" الفيفا"، وقد "وفر ذلك وقتا كافيا للمرشحين لإعلان نيتهم بالترشح ولا يزال الباب مفتوحا، لا يصح تغيير قوانين اللعبة بعد شارة البدء."
 
 
 
        

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن