لاجئون

الأمم المتحدة: اللاجئون من الأطفال والنساء يتعرضون لاعتداءات جنسية

( أرشيف)

قالت المتحدثة باسم المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين جنفييف مليسا فليمينغ إن أطفالا ونساء من اللاجئين يتعرضون إلى اعتداءات جنسية في "كل البلدان التي يجتازونها " في الطريق التي تقدونهم من بلدان المنشأ باتجاه أوروبا.

إعلان

وذكرت السيدة فليمنغ استنادا إلى شهادات كثيرة حصلت عليها المفوضية أن" عصابات إجرامية" متخصصة في تهريب اللاجئين يقدم أفرادها على ارتكاب مثل هذه الاعتداءات التي حصلت مثلا في جزيرة "ليسبوس" اليونانية. وأضافت تقول إن أطفالا كثيرين يتنقلون بمفردهم خلال الرحلة الطويلة التي تقودهم من بلدانهم الأصلية باتجاه أوروبا بدون أن تكون لديهم أموال وأنه يتم الاعتداء عليهم جنسيا من قبل أشخاص مقابل مساعدتهم على المرور من مكان إلى آخر.
 
وقالت المتحدة باسم المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين إن المفوضية قررت الضغط على كل البلدان التي يعبرها اللاجئون بهدف التصدي لهذه الاعتداءات بشكل حازم.
 
الملاحظ أن الأطفال والنساء يشكلون تقريبا ثلث أعداد طالبي اللجوء والفارين منذ أشهر من النزاعات والحرب وانعدام الاستقرار في بلدانهم باتجاه دول أوروبا الغربية . ومن هذه البلدان أساسا سوريا والعراق وأفغانستان.
 
 

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن