تخطي إلى المحتوى الرئيسي
الولايات المتحدة

3 قمم دولية على أجندة الرئيس الأمريكي منتصف تشرين الثاني القادم

أ ف ب
1 دقائق

أعلن البيت الابيض الاثنين ان الرئيس الاميركي باراك اوباما سيقوم بجولة بين 14 و22 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل تشمل تركيا، حيث سيشارك في قمة مجموعة العشرين، والفيليبين وماليزيا حيث سيشارك في قمتين اقليميتين.

إعلان

وقال المتحدث باسم الرئاسة الاميركية جوش ارنست في بيان ان اوباما يعتزم في قمة العشرين "تشجيع المبادرات الدولية الرامية الى دعم نمو اقتصادي عالمي قوي ومستديم ومتوازن".

وتعقد مجموعة العشرين التي تضم الدول ذات الاقتصادات الكبرى والناشئة قمتها في مدينة انطاليا التركية يومي 15 و16 تشرين الثاني/نوفمبر.

ومن تركيا سيتوجه اوباما الى مانيلا حيث تعقد في العاصمة الفيليبينية بين 16 و18 تشرين الثاني/نوفمبر قمة منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادي (ابيك).

بعدها ينتقل الرئيس الاميركي الى كوالالمبور للمشاركة في قمة رابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان) التي تستضيفها العاصمة الماليزية من 19 ولغاية 21 تشرين الثاني/نوفمبر.

وبحسب المتحدث باسم البيت الابيض فان "زيارتي الرئيس الى الفيليبين وماليزيا تؤكدان على دعم الولايات المتحدة للمؤسسات الاقليمية في آسيا".

واضاف ان هذه المؤسسات تعزز "الامن والازدهار وفي نفس الوقت تدفع قدما الاستراتيجية الاميركية لاعادة التوازن باتجاه منطقة آسيا-المحيط الهادئ".

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.