تخطي إلى المحتوى الرئيسي
السعودية - جائزة ساخاروف

زوجة المدون السعودي رائف بدوي"سيعدة جدا" بعد منح جائزة ساخروف إلى زوجها المسجون

المدون السعودي رائف بدوي الحائز على جائزة ساخاروف لحرية التعبير ( رويترز)
3 دقائق

أعربت إنصاف حيدر زوجة المدون السعودي رائف بدوي يوم الخميس 29 أكتوبر/ تشرين الأول 2015 عن سعادتها بعد منح البرلمان الأوروبي جائزة ساخاروف لحرية التعبير إلى زوجها المسجون، معتبرة أنها "رسالة أمل وشجاعة".

إعلان
 
واختير مؤسس"الشبكة الليبرالية السعودية الحرة" رائف بدوي، المحكوم عليهبالسجن والجلد في بلاده بتهمة الإساءة للإسلام، من قبل قادة الكتل السياسية فيالبرلمان ليمنح هذه الجائزة المرموقة للعام 2015، والتي تعتبر أحيانا النسخة الأوروبية لجائزة نوبل للسلام.
         
وقالت إنصاف حيدر للصحافيين: "أشكر البرلمان الأوروبي وأنا سعيدة جدا بهذه الجائزة".
         
واعتبرت إنصاف حيدر، التي تعيش في كندا مع أطفالها الثلاثة، أن هذه الجائزة "هي رسالة أمل وتشجيع له"، وهي أيضا رسالة إلى السلطات السعودية بأن "رائف ليس مذنبا".
         
وأضافت "آمل أن تساعد هذه الجائزة على التقدم" في قضيته وأن تسمح بأن يعود رائف بدوي إلى أسرته.
         
ووجهت إنصاف حيدر الشكر "لجميع الأشخاص" الذين يعملون من أجل إطلاق سراح زوجها ولفت أنظار العالم إلى حالته داخل السجون السعودية.
        
وكانت زوجة رائف بدوي قد أعربت بداية الأسبوع عن خوفها من أن يخضع زوجها لعملية جلد جديدة، بعد تلقيها معلومات في هذا السياق من السعودية.
         
اعتقل رائف بدوي في يونيو/ حزيران 2012 وحكم عليه في مايو/ أيار 2014 بالسجن عشر سنوات وألف جلدة موزعة على 20 أسبوعا بواقع 50 جلدة أسبوعيا.
         
وأعربت إنصاف حيدر عن أملها مجددا في أن يسعى جاستن ترودو، رئيس الوزراء الكندي الجديد والذي سيتسلم مهامه الأسبوع المقبل، إلى العمل على أعلى مستوى حتى "يخرج رائف" من السعودية.
 
      
 
 

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.