تخطي إلى المحتوى الرئيسي
سوريا

الجيش السوري يفك حصار مطار كويرس العسكري و 22 قتيلا قصف صاروخي على اللاذقية

صورة عن مطار كويرس (يوتيوب)

تمكن الجيش السوري من فك الحصار الذي يفرضه تنظيم "داعش" على مطار كويرس العسكري في ريف حلب الشرقي شمال سوريا فيما قضى 22 شخصا و أصيب 62 آخرين جراء سقوط قذيفتين صاروخيتين على مدينة اللاذقية.

إعلان
فك الجيش السوري حصارا يفرضه تنظيم الدولة الإسلامية منذ أكثر من عامين على مطار كويرس العسكري في ريف حلب الشرقي في شمال سوريا، وفق ما أفاد مصور لوكالة فرانس برس في المكان.
و قال مصور فرانس برس إن تم فك الحصار من الجهة الغربية اذ دخلت مجموعة من الجنود مطار كويرس العسكري، وبدأت بإطلاق النار في الهواء ابتهاجا. وأشار إلى سقوط عدد كبير من القتلى في صفوف تنظيم الدولة الاسلامية.
 
من جهة أخرى قتل 22 شخصا وأصيب 62 آخرون بجروح الثلاثاء 10 نوفمبر/تشرين الثاني جراء سقوط قذيفتين صاروخيتين على مدينة اللاذقية في واحدة من أكثر الهجمات دموية على هذه المدينة الساحلية منذ بدء النزاع السوري قبل نحو خمس سنوات، وفق ما أورد الإعلام الرسمي.
وأفاد التلفزيون السوري الرسمي في شريط عاجل عن "ارتفاع عدد ضحايا القذيفتين الصاروخيتين على مشروع الأوقاف وموقف سبيرو الى 22 شهيدا و62 جريحا".
وأشار التلفزيون إلى سقوط "قذيفتين صاروخيتين على مشروع الأوقاف وموقف سبيرو" القريبين من جامعة تشرين الواقعة في شرق اللاذقية.
 
 وقال مصدر أمني سوري إن "القذيفتين سقطتا بالقرب من الجامعةحيث كان هناك الكثير من الطلاب".
وبث التلفزيون السوري صورا تظهر مكان سقوط احدى القذيفتين حيث انتشرت بقع من الدماء على الأرض بين الزجاح المتناثر والسيارات المحطمة.
ولا تزال محافظة اللاذقية في غرب سوريا من المحافظات المؤيدة للرئيس السوري بشار الأسد.
وبقيت هذه المحافظة الساحلية بمنأى عن النزاع الدامي الذي تشهده البلاد منذمنتصف آذار/مارس 2011، ما دفع العديد من السوريين الى النزوح إليها هربا من المعارك ونقل إليها رجال أعمال استثماراتهم.
ويقتصر وجود الفصائل المقاتلة والإسلامية في تلك المحافظة على منطقتي جبل الأكراد وجبل التركمان في ريفها الشمالي.

 

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.