تخطي إلى المحتوى الرئيسي
الولايات المتحدة - سوريا

مسؤولة أمريكية: الحرب على تنظيم "داعش" تستدعي قوات برية

قوات أمريكية (فيسبوك)
نص : مونت كارلو الدولية / أ ف ب
2 دقائق

اعتبرت وزيرة سلاح الجو الاميركي ديبورا لي جيمس الثلاثاء 10 تشرين الثاني/نوفمبر أن الغارات الجوية التي ينفذها الائتلاف الدولي "تضعف" تنظيم الدولة الإسلامية، لكن الحملة تتطلب وجود "قوات على الأرض" للقضاء على التنظيم.

إعلان
قالت وزيرة  سلاح الجو الاميركي في اليوم الثالث من معرض دبي للطيران "تقييمي هو أننا نحقق تقدما في استراتيجية إضعاف، وصولا في نهاية المطاف إلى القضاء، على تنظيم الدولة الإسلامية" الذي يسيطر على مساحات واسعة من سوريا والعراق.
وتابعت "تمكننا بشكل جماعي من دفع التنظيم إلى التراجع في المناطق التي كان يسيطر عليها... ضربناه في نطاق مراكز القيادة والتدريب. ضربنا معدات، مخازن، وتم القضاء على آلاف المقاتلين، من بينهم قادة بارزون"، مضيفة "نستهدف أيضا مصادر دخله".
واعتبرت ان "القوة الجوية مهمة جدا. يمكنها القيام بالكثير، لكن لا يمكنها القيام بكل شيء. في نهاية المطاف لا يمكنها ان تشغل أراضي، وبشكل شديد الأهمية، لا يمكنها أن تدير أراضي".
واضافت "هنا نحتاج الى قوات على الأرض، يجب أن تكون ثمة قوات برية في هذه الحملة"، معددة نماذج لهذه القوات كالجيش العراقي والمقاتلين الاكراد وفصائل المعارضة السورية التي يصنفها الغرب "معتدلة".

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.