تخطي إلى المحتوى الرئيسي
فيتنام ـ طيران

شركة فيتنامية تطلب شراء 30 طائرة "ايرباص"

ايرباص A380

أعلنت شركة "ايرباص" أن شركة "فييت جيت" الفيتنامية طلبت شراء 30 طائرة من طراز "ايه 321" ذات الرواق الواحد، في صفقة تقدر قيمتها ب 3،6 مليارات دولار، وذلك في اليوم الثالث من معرض دبي للطيران.

إعلان
قالت شركة "ايرباص" في بيان وزع على هامش حفل التوقيع إن الطلب هو على تسع طائرات "ايه 321 سيو" و21 طائرة "ايه 321 نيو"، مشيرة إلى أن الصفقة "تبلغ قيمتها 3،6 مليارات دولار".
وقال رئيس العمليات في شركة ايرباص جون ليهي بعد توقيع الاتفاق "يمكنني أن أؤكد ان هذا طلب ثابت"، مشيرا إلى أن الشركة الفيتنامية "لم تدفع السعر المدرج على دليل" ايرباص، من دون أن يحدد قيمة الحسم.
 
و أشارت الرئيسة التنفيذية للشركة الفيتنامية نغوين تي فونغ تاو أن "طلب طائرات إضافية من طراز +ايه 321+ يستجيب لإستراتيجية النمو الخاصة بنا والحاجة إلى مقاعد إضافية على الرحلات الداخلية و الخارجية".
وبدأت "فييت جيت" بتسيير الرحلات للمرة الاولى في نهاية العام 2011، وتشغل حاليا اسطولا من 29 طائرة من سلسلة "ايرباص ايه 320"، بينها ثلاثة "ايه 321 اس".
 
ومع الطلب الجديد، تكون الشركة قد تقدمت بطلبات ثابتة لما مجموعه 99 طائرة من سلسلة "ايه 320".
وافتتح معرض دبي للطيران الاحد وسط توقعات محدودة حول الطلبات الكبرى لشركات الطيران العالمية، بعد تسجيل طلبات بمليارات الدولارات في النسخة الاخيرة من المعرض الذي ينظم مرة كل عامين.
وشهد المعرض الاثنين إبرام صفقة كبرى مع طلب شركة "جيت ايروايز" الهندية 75 طائرة من طراز "بوينغ 737" تقدر قيمتها ب 8،25 مليارات دولار، إضافة إلى توقيع عقد صيانة ضخما بقيمة 16 مليار دولار بين شركتي "طيران الإمارات" و"جنرال إلكتريك" الأميركية.

 

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن