تخطي إلى المحتوى الرئيسي
أخبار العالم

ملياردير من هونغ كونغ يهدي ابنته أغلى ماسة في العالم

ماسة "بلو مون" الزرقاء الأغلى في العالم ( رويترز)

دفع ملياردير من هونغ كونغ مبلغا قياسيا قدره 48,46 مليون دولار، ليهدي ابنته ماسة "بلو مون" الزرقاء الرائعة البالغ وزنها 12,03 قيراطا، والتي عرضتها دار "سوذبيز" للبيع في مزاد علني في جينيف بسويسرا.

إعلان
 
واشترى صاحب الإمبراطورية العقارية جوزف لو، مساء الأربعاء 11 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015 في سويسرا هذه الماسة وغير اسمها فورا إلى "ذي بلو مون اوف جوزفين" تيمنا بابنته البالغة سبع سنوات.
         
ومساء يوم 10 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، كان الملياردير قد انفق أيضا 28,5 مليون دولار لشراء ماسة زهرية موضوعة على خاتم من 16,08 قيراطا سماها فورا "سويت جوزفين".
         
 
وقال مفوض المزاد ديفيد بينيت إن الماسة الزرقاء التي بيعت حطمت عدة أرقام قياسية منها "الماسة الأغلى على اختلاف الألوان، والحلية الأغلى التي تباع في مزاد والسعر القياسي للبيع بالقيراط".
         
وكان سعر الماسة مقدرا بين 35 و55 مليون دولار.
         
وكان السعر القياسي السابق لماسة تباع في مزاد سجلته ماسة "غراف بينك" البالغ وزنها 24,78 قيراطا. وقد بيعت بسعر 46,2 مليون دولار لدى دار سوذبيز في نوفمبر/ تشرين الثاني 2010 في جينيف.
         
وهذه ليست المرة الأولى التي يعمد فيها جوزف لو على تقديم مجوهرات نادرة إلى ابنته. ففي العام 2009 دفع مبلغ 9,5 ملايين دولار لماسة زرقاء أخرى سماها "ستار اوف جوزفين".
         
و قد حكم على الملياردير- الذي يبلغ من العمر 64 عاما-  في مارس/ آذار 2014 بالسجن خمس سنوات وثلاثة أشهر بعد دفعه رشوة إلى وزير سابق في ماكاو أملا شراء عقار في المستعمرة البرتغالية السابقة التي باتت تحت إشراف بكين.
         
لكن يستبعد أن يمضي عقوبته فقد حكم عليه غيابيا فيما لم توقع هونغ كونغ وماكاو اللتان تتمتعان بشبه استقلال ذاتي أي اتفاقية تبادل مع بكين.
 
 
 
         
 

 

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن