ريال مدريد - برشلونة

إجراءات أمنية غير مسبوقة قبل مباراة ريال مدريد وبرشلونة

مباراة الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة ( فيس بوك)
إعداد : مونت كارلو الدولية

ستشهد مباراة القمة في إسبانيا بين ريال مدريد وضيفه برشلونة والمعروفة باسم "سوبر كلاسيكو" يوم السبت 21 نوفمبر- تشرين الثاني، إجراءات أمنية غير مسبوقة ردا على اعتداءات باريس التي ذهب ضحيتها 129 شخصا الأسبوع الماضي.

إعلان
 
وقال وزير الداخلية الاسباني خورخي فرنانديس دياس: "سيتم تعزيز الأمن بشكل كبير. وسيكون عدد أفراد الأمن ليس فقط كبيرا للوصول إلى الملعب، بل حتى في الضواحي ووسائل النقل التي ستجلب المشجعين إلى الملعب".
         
وكانت لجنة مكافحة العنف في اسبانيا قد اجتمعت مع السلطات السياسية والشرطة والمسؤولين الرياضيين يوم 18 نوفمبر- تشرين الثاني الجاري معلنة أن المباراة "عالية المخاطر"، في الظرف الراهن خصوصا بين الغريمين التاريخيين ريال مدريد وبرشلونة.
         
وجاءت اعتداءات باريس الجمعة الماضي التي تبناها تنظيم الدولة الإسلامية، لترفع مستوى التهديد الإرهابي في اسبانيا إلى أربع درجات من أصل خمس مما يؤشر إلى أن الإجراءات الأمنية ستكون عالية جدا و"لا سابق لها للاحتفال بالمسابقات الرياضية" بحسب فرانسيسكو مارتينيس فاسكيس سكرتير الدولة لشؤون الأمن.
        
ولم يكشف حتى الآن عن أية أرقام رسمية، لكن بحسب تقارير في الصحف المحلية ستقام حلقة أمنية ثلاثية حول ملعب "سانتياغو برنابيو" في العاصمة الإسبانية مؤلفة من أكثر من 1500 شرطي مجهزين بالسلاح، والخيول والكلاب وأجهزة الكشف عن المعادن.
         
ويتوقع حضور 81 ألف متفرج إلى الملعب الواقع وسط العاصمة مدريد لمشاهدة مباراة يتوقع متابعتها من قبل 500 مليون نسمة في مختلف أنحاء العالم.
                 
وتعرض ملعب "سانتياغو "برنابيو" للتهديد بقنبلة في ديسمبر- كانون الثاني 2004، بعد أشهر من تفجير قطارات مدريد التي ذهب ضحيتها 191 شخصا. وتم إخلاء الملعب بسرعة وهدوء في نهاية مباراة ريال مدريد مع ريال سوسييداد.
         
وقبل سنتين، زرعت مجموعة "ايتا" الباسكية الانفصالية سيارة مفخخة بالقرب من الملعب يوم نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بين مدريد وبرشلونة فأوقعت 17 جريحا، لكن المباراة أقيمت في موعدها المحدد.
                  
ويتقابل الفريقان يوم السبت 21 نوفمبر 2015 على الساعة 15ر17 بالتوقيت العالمي، في مواجهة نارية على صدارة الدوري، إذ يملك نادي برشلونة 27 نقطة ويحتل المركز الأول بفارق 3 نقاط عن ريال الذي يحتل المرتبة الثانية.
         
ويعد الفريقان الأكثر عراقة في تاريخ الدوري الإسباني، إذ حصد ريال مدريد اللقب 32 مرة مقابل 23 للفريق الكاتالوني، وهما على مسافة بعيدة من أقرب المطاردين للقب أي نادي اتلتيكو مدريد الذي يملك 10 ألقاب.
 

 

إعداد : مونت كارلو الدولية
هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن