تخطي إلى المحتوى الرئيسي
روسيا

المعلم في موسكو للقاء لافروف

المعلم خلال لقائه لافروف في موسكو 9 أيلول/سبتمبر 2015 (أ ف ب)
نص : مونت كارلو الدولية / أ ف ب
2 دقائق

يقوم وزير الخارجية السوري وليد المعلم غدا الأربعاء 25 نوفمبر 2015 بزيارة إلى موسكو سيلتقي خلالها نظيره الروسي سيرغي لافروف.

إعلان

وقالت بثينة شعبان، مستشارة الرئيس بشار الأسد والمشاركة في الوفد المرافق، إن الزيارة "ستتناول تبادل وجهات النظر حول اجتماع فيينا والوضع الراهن"، مشيرة الى ان لافروف والمعلم سيلتقيان الجمعة.

وأوضحت ان "روسيا وإيران يبذلان كل ما في وسعهما لدفع الغرب الى ادراك ما يحدث في سوريا"، مضيفة أن "الشعب السوري لا يشكل أولوية بالنسبة الى الغرب".

وبحسب شعبان، فإن "الروس يفهمون تماما ما يحدث في سوريا وهم جادون وصادقون".

وتعد روسيا حليفة رئيسية للنظام السوري وقدمت له الدعم السياسي والدبلوماسي في مجلس الامن منذ بدء النزاع منتصف اذار/مارس 2011، كما تسانده عسكريا منذ 30 ايلول/سبتمبر 2015 بشن ضربات جوية تقول انها تستهدف تنظيم الدولة الإسلامية و"مجموعات ارهابية" اخرى.

واتفقت الدول المشاركة في محادثات فيينا منتصف شهر نوفمبر 2015، وبينها روسيا وإيران والولايات المتحدة، على جدول زمني ينص على تشكيل حكومة انتقالية في سوريا خلال ستة اشهر واجراء انتخابات خلال 18 شهرا، على ان يعقد لقاء بين ممثلين عن النظام والمعارضة بحلول الاول من كانون الثاني/يناير 2016.

ويكرر الأسد في الاشهر الاخيرة تمسكه بأولولة "مكافحة الارهاب" قبل الشروع في اي حل سياسي للنزاع الذي تشهده سوريا منذ منتصف آذار/مارس 2011.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.