فساد في الفيفا

الفيفا يطالب بإيقاف ميشال بلاتيني مدى الحياة

ميشال بلاتيني وسيب بلاتر ( رويترز)
إعداد : مونت كارلو الدولية

كشف محامي الفرنسي ميشال بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الموقوف بتهم فساد أن الاتحاد الدولي- فيفا- يسعى لإيقاف موكله مدى الحياة عن أي نشاط كروي.

إعلان
 
وقال تيبو أليس، محامي ميشال بلاتيني، اليوم 24 نوفمبر 2015 إن الاتحاد الدولي للعبة طالب بإيقاف بلاتيني مدى الحياة، شاجبا هذه"الفضيحة" و"الإفراط" في العقوبة حسب قوله.
                     
وكانت لجنة الأخلاق المستقلة أوقفت بلاتر وبلاتيني في 7 أكتوبر - تشرين الأول
2015  عن ممارسة جميع الأنشطة الكروية لمدة 90 يوما- حتى 5 يناير- كانون الثاني  2016  بسبب "دفع مبلغ غير قانوني" من الأول إلى الثاني عام 2011 يصل إلى حوالي مليوني دولار عن عمل قام به الفرنسي لمصلحة الفيفا بين 1999 و2002.
        
وبغض النظر عن الحكم الذي سيصدر بحقه، ينتظر بلاتيني قرارا سريعا لأنه لا يزال مرشحا رسميا في السباق إلى رئاسة الفيفا في الانتخابات التي ستجري في 26 فبراير-شباط 2016
          
ويتنافس بلاتيني على منصب الرئيس مع الأردني الأمير علي بن الحسين نائب رئيس الفيفا سابقا، والبحريني الشيخ سلمان بن إبراهيم رئيس الاتحاد الاسيوي، والسويسري جاني اينفانتينو الأمين العام للفيفا، والجنوب إفريقي طوكيو سيكسويل، والفرنسي جيروم شامبانيي.
 
ويرى المتابعون للشأن الرياضي أن موقف بلاتيني أصبح حرجا للغاية وأن حظوظ ترشحه لرئاسة الفيفا أصبح أمرا صعبا بل قد يكون مستحيلا إذا قررت محكمة التحكيم التابعة للفيفا إتباع توصيات لجنة التحقيقات.   
 

 

 

إعداد : مونت كارلو الدولية
هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن