تخطي إلى المحتوى الرئيسي
قمة المناخ 2015

بيئة وإرهاب في الاليزيه عشية افتتاح مؤتمر المناخ

فيسبوك

يستبق الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند الافتتاح الرسمي لمؤتمر الامم المتحدة حول المناخ المقرر غدا في ضاحية باريس فيلتقي اليوم الاحد عددا من القادة المشاركين في هذا المؤتمر ويبحث معهم في التطورات التي شهدتها فرنسا منذ اعتداءات باريس في 13 تشرين الثاني – نوفمبر .

إعلان

بدا فرنسوا هولاند هذه اللقاءات باجتماع مع الامين العام للأمم المتحدة بان كي مون في قصر الاليزيه خصصه للبحث في تحرك الامم المتحدة لمواجهة التنظيمات المتطرفة وتحديدا تنظيم الدولة الاسلامية في العراق وفي سوريا . هولاند اطلع ايضا ضيفه على حصيلة لقاءاته ومشاوراته مع قادة الدول لتشكيل ائتلاف وحيد لمواجهة الارهاب .
بعد بان كي مون وصل الى قصر الاليزيه رئيس الحكومة الكندية جوستين ترودو الذي قررت بلاده ان تخصص ملياري دولار اميركي على مدى خمس سنوات "لمساعدة الدول النامية على مكافحة التغير المناخي". وخلال حفل الغداء الرسمي الذي اقامه هولاند على شرف ضيفه الكندي ومرافقيه تناول البحث سبل تفعيل محاربة الارهاب ومساهمة كندا في هذا المجال .

اخر ضيوف فرنسوا هولاند سيكون مساء اليوم الرئيس الصيني كزي جانبيع على حفل عشاء رسمي تسبقه محادثات حول قضيتي المناخ والإرهاب .

 

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن