فرنسا - هولاند يهنيء الفرنسيين

هولاند : الخطر الإرهابي موجود والجمهورية لا تميز بين أبنائها

الرئيس فرانسوا هولاند (أرشيف)
إعداد : مونت كارلو الدولية

أكد الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند أن مخاطر الإرهاب لم تنته بعد وانه لم يتم القضاء عليه نهائيا وان التهديد موجود وهو على أعلى درجاته . كما شدد ع في كلمة للفرنسيين على متابعة اجراءات تحصين الأمن الداخلي وعلى القيام بواجباته في حماية جميع ابناء الشعب الفرنسي ومصالحه .

إعلان
بعد الانتهاء من القاء كلمته جال الرئيس الفرنسي مع بعض وزرائه في شوارع باريس التي وضعت تحت حماية لا سابق لها .
ركز الرئيس الفرنسي في كلمة التهنئة للفرنسيين لمناسبة احتفالات نهاية السنة على موضوع الامن والتهديد الذي تمثله الجماعات المتطرفة في طليعتها تنظيم الدولة الاسلامية وعلى الاجراءات التي اتخذتها الحكومة الفرنسية  لحماية شعبها ومصالحها بعد الاعتداءات التي طاولت فرنسا . كما خصص جزءا من كلمته للحديث عن الوضع الاقتصادي الداخلي فوعد بتكثيف الجهود لمحاربة البطالة مع التركيز على التعليم والاعداد المهني  ووعد باستكمال اجراءات تنشيط الدورة الاقتصادية ، معتبرا ان هناكحالة طوارئ امنية ولكن ايضا حالة طوارئ اقتصادية .
 
بدا الرئيس الفرنسي كلمته بالقول ان سنة 2015 كانت سنة رهيبة وبدات باعتداءات على مجلة شارلي ابدو وانتهت بالرعب الذي اثارته اعتداءات باريس وسان دوني.
قال هولاند انه فخور بصمود الشعب الفرنسي في وجه هذه المخاطر والماسي وان فرنسا لن تخضع للارهاب ، مذكرا بانه مهمته كرئيس للدولة ان يحمي شعبه لذلك فان فرنسا تواجه جذور الشر الموجود في العراق وسوريا ، وقد كثفت عملياتها ضد تنظيم الدولة الاسلامية وسوف تستمر بذلك .
 
عدد هولاند الاجراءات التي اتخذتها الحكومة منذ الاعتداءات الاخيرة ومنها زيادة عدد رجال الامن والشرطة والقوات المسلحة ووضع قوانين جديدة لمعاقبة الارهابيين وسحب الجنسية من الذين يرتكبون جرائم ارهاب.
قال هولاند ان الجدل حول هذه الامور امر شرعي ولكن على مجلس النواب ان يتحمل مسؤولباته في سن القوانين .
هولاند دافع عن الوحدة الوطنية وعدم لاتمييز بين الفرنسيين وقال انه لا يقبل بتقسيم الشعب الفرنسي ودان الاعتداءات على اماكن العبادة والصلاة للديانات الثلاث  وخص بالذكر الاعتداء الذي استهدفت أخيرا مسجدا في جزيرة كورسيكا الفرنسية .
إعداد : مونت كارلو الدولية
هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن