تخطي إلى المحتوى الرئيسي
كرة القدم- كريم بنزيمة

كريم ينزيمة: لست مذنبا أو بحاجة إلى جني المال بهذه الطريقة

اللاعب كريم بنزيمة ( يوتيوب)

أكد مهاجم ريال مدريد الإسباني لكرة القدم الدولي الفرنسي كريم بنزيمة، في مقالبه تلفزيونية أنه بريء من تهمة ابتزاز زميله في المنتخب الفرنسي ماتيو فالبوينا على خلفية قضية شريط جنسي، وعبر عن أمله في الفوز بكأس أوروبا مع المنتخب الفرنسي.

إعلان
 
في مقابلة تلفزيونية بثتها قناة "تي في1 " الفرنسية يوم 2 ديسمبر / تشرين الثاني 2015 تحدث نجم ريال مدريد عن قضية الابتزاز المتهم بها حيال زميله في المنتخب الفرنسي ماتيو فالبوينا قائلا: "عندما أسمع ما يقال بأني قمت بابتزازه وأنني طلبت منه مالا فإن ذلك يدفعني إلى الجنون، لأن الوضع لا علاقة له بذلك. كذلك ما يقال بأن أحد أصدقائي بحاجة إلى المال أو شيء مثل هذا القبيل، فهو مجرد هراء لأني أعيش في وضع مادي جيد. أنا لست بحاجة إلى جني المال بطريقة مثل هذه".

وأضاف: "أنا عندما أخدم شخصا لا أتوقع أي مقابل لذلك".

وختم كريم بنزيمة قائلا: "لم أفعل أي شيء. أنا لست مذنبا ولا أتظاهر بالبراءة أمام عدسات الكاميرا. أتيت هنا للحديث معكم بإخلاص، وآمل أن ينتهي هذا الوضع بشكل جيد لنا جميعا سواء لماتيو أو لصديقي أو لي أنا شخصيا. وأن نعود جميعا إلى المنتخب الفرنسي للفوز بكأس أوروبا".
 
ردود فعل الأوساط السياسية
كما أثارت القضية ردود فعل في الأوساط السياسية الفرنسية حيث صرح رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس في مقابلة بثتها إذاعة "أوروبا "1 يوم 01 ديسمبر/ كانون الأول 2015 قائلا :"إن رياضيا كبيرا مثل كريم بنزيمة يجب أن يكون مثالا يحتذى به. وبعد تورطه في الفضيحة الأخلاقية يجب استبعاده من تشكيلة المنتخب الوطني الفرنسي".
 
ورد الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي على تصريحات فالس قائلا :"لا يعجبني أعطاء دروس في السلوك الحسن" في انتقاد غير مباشر لرئيس الوزراء. وأضاف "الجميع يتحدث عن أشياء لا يعرفونها ولم يتم الكشف عنها لأنها قضية لا تزال أسرارها بين القضاء وحده"
 
وتابع الرئيس الفرنسي السابق: "فالس ينصِب نفسه كمثال للقدوة الحسنة، في يوم آخر ستظهر معطيات أخرى.. سيكون هناك تنديد ولوم وجلد وبعد ذلك سيمر ذلك.. بالنسبة إلي هذا الأمر لا يمثل دولة قانون".
وقال ساركوزي: "إن فالس ليس مدربا لمنتخب الديوك - أي فرنسا- حتى يقرر استبعاد بنزيمة من تشكيلة المنتخب".
 
ما هي التهم الموجه لبنزيمة ؟
نذكر أن القضاء الفرنسي كان قد وجه إلى كريم بنزيمة تهمة "تكوين عصابة إجرامية ومحاولة ابتزاز لاعب الوسط ماتيو فالبوينا" من خلال شريط فيديو يقدم اللاعب فالبوينا وهو يمارس الجنس مع صديقته، والطريقة التي تم من خلالها تهريب الشريط إلى أشخاص عمدوا بعدها إلى ابتزاز اللاعب فالبوينا من أجل الحصول على المال من بنهم كريم زيناتي أحد أصدقاء بنزيمة منذ أيام الطفولة.
 
كما منع القضاء كريم بنزيمة من لقاء اللاعب ماتيو فالبوينا بأي شكل من الأشكال، وذلك بعد نشر مكالمات هاتفية تؤكد علم مهاجم ريال مدريد ومشاركته بطريقة أو بأخرى بالفضيحة
 

 

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن