فيفا - بلاتيني

ميشال بلاتيني يأمل حضور قرعة يورو 2016 بباريس

ميشال بلاتيني ( رويترز)

ستتخذ محكمة التحكيم الرياضي التابعة للفيفا قرارا في الاستئناف الذي تقدم به رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الفرنسي ميشال بلاتيني يوم الجمعة المقبل 11 ديسمبر- كانون الأول 2015 على أبعد تقدير .

إعلان

وكان بلاتيني قد تقدم بهذا الطلب إلى المحكمة من أجل استئناف قرار إيقافه عن ممارسة جميع الأنشطة الكروية لمدة 90 يوما- حتى 5 يناير- كانون الثاني  2016  بسبب "دفع مبلغ غير قانوني" من بلاتر إلى بلاتيني عام 2011 يصل إلى حوالي مليوني دولار عن عمل قام به الفرنسي لمصلحة الفيفا بين 1999 و2002.
 
 
رفع الإيقاف من طرف محكمة التحكيم الرياضي سيمكنه، وبانتظار الحكم النهائي لقضاء الفيفا، من استئناف عمله كرئيس للاتحاد الأوروبي وبالتالي سيترأس عملية سحب قرعة كأس أوروبا 2016 مساء السبت المقبل 12 ديسمبر- كانون الأول في باريس. وهذا يعني الشيء الكثير بالنسبة إلى الرجل الذي رفع الكأس القارية عام 1984 بصفته قائدا للمنتخب الفرنسي في هذه المدينة التي تمت فيها إعادة انتخابه بالتزكية لولاية جديدة على رأس الاتحاد الأوروبي في عام 2011.
         
وتعيش كرة القدم العالمية أسبوعا ساخنا. فبلاتيني يمني النفس بأن ترفع محكمة التحكيم الرياضي عقوبة الإيقاف المؤقت التي فرضتها عليه لجنة الأخلاق في الفيفا، في وقت فتحت ملفات فساد قديمة بحق رئيس فيفا المستقيل بلاتر الموقوف أيضا ضمن القضية ذاتها.
         
         
 
 

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن