كأس العالم للأندية

ليونيل ميسي: برشلونة أفضل من أي وقت مضى

ليونيل ميسي يسجل هدفا أمام باير ليفركوزن الألماني ( رويترز)

رأى اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي ونجم برشلونة الاسباني أن التشكيلة الراهنة لفريقه تملك أسلحة أقوى من تلك التي أشرف عليها المدرب السابق جوسيب غوارديولا عام 2009. ويريد ميسي إثبات ذلك من خلال إحراز لقب كأس العالم للأندية في كرة القدم للمرة الثالثة مع برشلونة.

إعلان

 

يلتقي فريق برشلونة، الذي أحرز ألقاب دوري أبطال أوروبا والدوري والكأس في اسبانيا والكأس السوبر الأوروبية هذا الموسم، مع غوانغجو ايفرغاندي الصيني يوم الخميس 17 ديسمبر / كانون الأول الجاري في نصف نهائي كأس العالم للأندية في كرة القدم المقامة حاليا في اليابان.
         
وقال ميسي الراغب في الوصول إلى النهائي المقرر في يوكوهاما باليابان في 20 ديسمبر/ كان الأول الجاري: "هذه إحدى المسابقات المفضلة لدي".
         
وتابع اللاعب المرشح لإحراز الكرة الذهبية الخامسة في مسيرته: "تمنحك هذه البطولة فرصة إنهاء السنة بأجمل طريقة ممكنة. تشكل هذه الألقاب إرثا لا يمحى في تاريخ النادي. هذا أمر في غاية الأهمية".
         
وأضاف ميسي لموقع الاتحاد الدولي لكرة القدم قبل مواجهة فريق غوانغجو الصيني: "لقد كانت سنة رائعة. بدا الزمن الذي حققنا فيه كل شيء مع غوارديولا غير قابل للتكرار. لم نكن حقا متأكدين من القيام بذلك مجددا. لكن ها نحن هنا، ويبقى علينا إنهاء الموسم بأفضل طريقة ممكنة وجعلها غير قابلة للنسيان".
                
 أسلوب متطور
               
وشرح ميسي كيفية تطور برشلونة تحت إشراف مدربه الحالي لويس انريكي الذي يعتمد أقل من سلفه غوارديولا على أسلوب التـ "تيكي- تاكا" المعتمد على التمرير القصير والدقيق: "أصبحنا فريقا يلعب بطريقة أكثر عامودية. لكن بالطبع لم نفقد إيديولوجية الاحتفاظ بالكرة".
         
أضاف ميسي: "هذه أولويتنا: السيطرة على اللعب والاحتفاظ بالكرة. لكن الآن أدرجنا فكرة، أنه مع بعض اللمسات يمكننا الوصول إلى مرمى الخصم. قبل ذالك كان يتعين علينا البناء أكثر من أجل الوصول إلى المرمى".
         
لا شك أن إضافة الاوروغوياني لويس سواريز، القادر على الالتصاق بالمدافع الأخير، أعطى برشلونة المزيد من الزخم والقوة الهجومية.
         
سجل الثلاثي ميسي- سواريز- نيمار 127 هدفا لبرشلونة في 2015، أي أكثر من ريال مدريد بأكمله.
        
ووصف المدافع الأرجنتيني خافيير ماسشيرانو ثلاثي برشلونة الهجومي بأنه الأفضل في التاريخ: "إنه أفضل ما رأيت. لا أعتقد بأننا سنرى أفضل من هذا الثلاثي. أكثر شيء يدهشني هو أسلوبهم البعيد عن الأنانية".
         
وتابع خافيير ماسشيرانو قائلا: "يصعب إيجاد ثلاثة لاعبين من هذا الطراز يكمل كل منهم الآخر. أن يتفاهم الثلاثي بهذه الطريقة ويبعد عنه شبح الغرور فهو أمر ليس سهلا على الإطلاق في لعبة كرة القدم".
         
   
        
         
 
 

 

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن