تخطي إلى المحتوى الرئيسي
الصندوق الأسود للقاذفة الروسية

فتح الصندوق الأسود لطائرة "سوخوي 24" على الهواء مباشرة

الصندوق الأسود للقاذفة الروسية التي أسقطها تركيا ( الصورة من موقع arabic.rt.com)

قام خبراء روس بفتح الصندوق الأسود لطائرة "السوخوي 24" الروسية التي أسقطتها تركيا على الحدود مع سوريا، وتم نقل المشهد على الهواء مباشرة من قبل التلفزيون الروسي حيث اتخذت العملية طابعا استعراضيا.

إعلان

 

بث تلفزيون روسيا 24 مشاهد العملية على الهواء مباشرة بالإضافة إلى دعوة جمهور لحضور البث الحي، يتكون من عشرين صحافيا روسيا وأجنبيا بالإضافة إلى "مواطنين أمريكيين". وقد وجهت الدعوة كذلك إلى 14 خبيرا دوليا لبى الدعوة اثنان منهم هما بريطاني وصيني. 
 
ويؤكد العسكريون الروس أن بطاقة الذاكرة التي تحتوي على تفاصيل الحادث قد تعرضت للعطب، ولكنها لم تحترق ولا يمكن قراءة المعلومات المخزنة فيها قبل فحص متأن. وسيتم الإعلان عن النتائج الاثنين 21 ديسمبر/ كانون الأول 2015.
 
وتؤكد الرواية التركية أن المقاتلة الروسية تلقت تحذيرا من قبل الطيران الحربي التركي عشر مرات بعد توغلها في الأجواء التركية. أما السلطات الروسية فإنها تذكر أن طائرة السوخوي-24 لم تخرق المجال الجوي التركي، وأنها أسقطت على بعد 5,5 كلم من الحدود التركية داخل الأراضي السورية.
 
وقبل ظهور نتائج التحقيقات النهائية، توعد الرئيس فلاديمير بوتين تركيا بالندم على ما وصفه بأنه "طعنة في الظهر". واتخذت موسكو بالفعل تجاه أنقرة العديد من الإجراءات كفرض عقوبات اقتصادية وإلغاء مشرع أنبوب غاز "توركستروم" الاستراتيجي، ودعوة السياح الروس إلى عدم زيارة تركيا.
 
 
      
         
         
         

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.